شركة الأسمنت العربية تعلن عن صدور حكم قضائي ابتدائي لصالحها ضد شركة إعمار المدينة الاقتصادية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

اعلنت شركة الأسمنت العربية عن آخر التطورات في إجراءاتها في دعواها في المحكمة التجارية ضد المدينة الاقتصادية إعمار.

وقالت شركة الأسمنت العربية في بيان لها على موقع تداول السعودية، ان المحكمة العامة بجدة أصدرت حكماً ابتدائياً لصالحها بإلزام شركة إعمار المدينة الاقتصادية بتوريد 4.57 مليون طن من الحجر الجيري لصناعة الأسمنت لصالح شركة الأسمنت العربية بموجب شروط اتفاقية بين الطرفين موقعة في أبريل 2012.

وأشارت إلى أن المهلة المحددة للاستئناف في الحكم هي 30 يومًا من تاريخ استلام الحكم، وإذا لم يتقدم أحد الطرفين باعتراض خلال المدة المحددة فيكون الحكم قطعياً ويسقط حقه في طلب الاستئناف.

وأشارت الشركة إلى أن حكم المحكمة لن يكون له أثر مالي وأن الشركة ستعلن عن أي تطورات مهمة بهذا الشأن في الوقت المناسب.

وارتفع صافي خسارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 3.01 بالمئة مقارنة بخسارة نفس الربع من عام 2022.

وارتفع صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة إلى 171 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقابل خسارة بقيمة 166 مليون ريال سعودي في نفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة ان الزيادة في صافي الخسائر ترجع إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة رسوم الاستشارات والمصروفات الأخرى، وزيادة رسوم الزكاة والرسوم المالية، بجانب انخفاض حصة الشركة في نتائج الشركات المستثمرة فيها. بطريقة حقوق الملكية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 9.36 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 9.37 وصل إلى الأدنى عند 9.23 والأعلى عند 9.39، وحجم التداول 1,135,611، وقيمة التداول 10,570,943.00، بعدد صفقات 1,710، والقيمة السوقية 10,604.88.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني