شركة الباحة توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصص بشركة المراكز الراقية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الباحة

أفادت شركة الباحة للاستثمار والتنمية بأنها قامت بتوقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع صاحب الحصص غير المسيطرة في شركة المراكز الراقية المحدودة، والتي تعدد 750 ألف حصة، وتشكل 13.04% من رأس مال شركة المراكز الراقية المحدودة وشركتها التابعة شركة إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري، للتوصل إلى اتفاق نهائي للاستحواذ المحتمل على الحصص المملوكة بالكامل لعضو مجلس الإدارة مشعل محمد مفتي.

وأوضحت “الباحة” في بيان لها على موقع “تداول”، أن الهدف من مذكرة التفاهم غير الملزمة هو الوصول إلى اتفاق نهائي لاستحواذ شركة الباحة للاستثمار والتنمية على جميع حصص الملكية في شركة المراكز الراقية المحدودة وعددها 750 ألف حصة، لتصبح ملكية شركة الباحة للاستثمار والتنمية بعد الاستحواذ 100% من رأس مال شركة المراكز الراقية المحدودة بدلاً من 86.96%.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشارت الشركة إلى أن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها الموافق 23 مايو 2024م، ولمدة 60 يوماً من تاريخ التوقيع عليها أو حتى اكتمال توقيع الاتفاق النهائي – أيهما أسبق، وهي قابلة للتمديد لمدد أخرى بموجب تفاهم خطي بين الطرفين.

وأبرزت “الباحة” أن هناك طرفاً ذات علاقة بالصفقة؛ وهو مشعل بن محمد مفتي؛ باعتباره عضو مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد الأثر المالي لاحقاً.

وبخصوص أهم شروط المذكرة، أوضحت “الباحة”، أن الطرفين يتفقان على أنه في حال التوافق النهائي بين الطرفين ستقوم شركة الباحة للاستثمار والتنمية بسداد قيمة الاستحواذ خلال مدة سنة من تاريخ نقل الحصص ويحق للمشتري تمديدها لمدة أو مدد مماثلة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 0.13 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 0.13 وصل إلى الأدنى عند 0.13 والأعلى عند 0.14، وحجم التداول 15,660,693، وقيمة التداول 2,050,799.00، بعدد صفقات 2,185، والقيمة السوقية 386.10.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!