شركة البحري وشركة سيل يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المتبادل داخل المملكة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم البحري

وقعت كل من شركة “سيل” للخدمات البحرية والبيئية وشركة “البحري” السعودية للنقل البحري مذكرة تفاهم، بهدف تحسين الخدمات المقدمة من قبل الشركتين في المملكة وتسريع التطوير والتعاون في مجالات مختلفة تتعلق بالصناعة البحرية، وجاء التوقيع على هامش المؤتمر السعودي البحري في الدمام.

ووفقاً لبيان صادر عن شركة “البحري”، ستشمل مجالات التعاون بين الشركتين بناء السفن، والمشتريات، وإدارة السفن والتأجير، وتبادل المعارف والأفكار ذات الصلة بالصناعة، بالإضافة إلى إجراء دراسات وأبحاث لضمان مطابقة عملياتهما لأفضل الممارسات.

وأعرب زياد الشيحة، الرئيس التنفيذي لشركة “سيل”، عن تفاؤله بأن هذه الشراكة ستلعب دوراً رئيسياً في تشكيل مستقبل القطاع البحري، والاستفادة من التغيرات السريعة، وتثبيت موقع المملكة كمحور عالمي في هذه الصناعة.

وأشار أحمد بن علي السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة “البحري”، إلى أهمية هذا التحالف الإستراتيجي، موضحاً أن التآزر والخبرة بين الشركتين ستساهم في خلق نظام ناجح يدعم الابتكار، ويخلق فرص عمل جديدة، ويرسخ دور المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير الصناعة، من خلال استغلال نقاط القوة لكلا الطرفين لتقديم حلول مبدعة وفعّالة تستجيب للمتطلبات المتغيرة لسوق الخدمات اللوجستية البحرية.

وتُقدِّم شركة “سيل” خدمات متطورة للتصدي لحوادث التلوث البحري ضمن جهود المملكة لحماية البيئة البحرية وشواطئها، مستخدمة أنظمة رصد وإنذار متقدِّمَّة لمكافحة انسكابات المواد الخطيرة في جميع الموانئ والشواطئ على طول سواحل المملكة في البحر الأحمر والخليج العربي، وذلك لضمان توفير استجابة سريعة وفعّالة للكوارث البيئية البحرية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 23.72 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 23.98 وصل إلى الأدنى عند 23.72 والأعلى عند 24.02، وحجم التداول 435,721، وقيمة التداول 10,428,266.00، بعدد صفقات 851، والقيمة السوقية 17,512.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!