شركة الجوف الزراعية تحصل على قرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي بقيمة 50 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الجوف الزراعية

حصلت شركة الجوف للتنمية الزراعية، على قرض بمبلغ 50 مليون ريال سعودي من صندوق التنمية الصناعية السعودي.

وأفادت الشركة في بيان نشرته على “موقع تداول”، بأن التمويل لمدة عامين، وأنه يهدف إلى تمويل رأس المال العامل.

وذكرت الشركة أنها قدمت كضمانات سند لأمر بقيمة القرض كاملاً، وسند رهن لأصول مصنع الجوف لإنتاج زيت الزيتون والمخللات.

وفي سياق آخر، أعلن مجلس إدارة شركة الجوف الزراعية، عن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية “الاجتماع الثالث”، مساء يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023م، عبر وسائل التقنية الحديثة، لبحث تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وبينت الشركة، في بيان على موقع تداول السعودية، أن جدول الأعمال يشمل التصويت على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

وأوضحت أن عدد أسهم الشركة سيزيد بعد تجزئة القيمة الاسمية من 30 مليون سهم إلى 300 مليون سهم. وأكدت الشركة أن رأسمال الشركة لن يتغير قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأشارت إلى أن قرار التقسيم سيسري على جميع مساهمي الشركة الذين يملكون الأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية اليوم التداول الثاني الذي يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ويضم جدول أعمال الجمعية التصويت على تعديل المادة السابعة والثامنة من النظام الأساسي للشركة، بخصوص رأس المال والاكتتاب بالأسهم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 45.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.35 وصل إلى الأدنى عند 44.20 والأعلى عند 46.00، وحجم التداول 267,522، وقيمة التداول 12,078,664.00، بعدد صفقات 1,212، والقيمة السوقية 1,371.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!