شركة الجوف الزراعية تعلن عن حصولها على رخصة تقاوي البطاطس ضمن خطتها التوسعية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الجوف الزراعية

أعلنت شركة الجوف للتنمية الزراعية عن حصولها على ترخيص إنتاج تقاوي البطاطس من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وأشارت الشركة في بيان لموقع “تداول”، إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجيتها التوسعية والرغبة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج تقاوي البطاطس وتعزيز الصناعة المحلية بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت أن هذه الخطوة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي المطلوب وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

بالنسبة لتوزيع الأرباح، قرر مجلس إدارة شركة الجوف الرزاعية توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% عن النصف الثاني من العام المالي 2023، بقيمة 0.50 ريال للسهم على المساهمين، وذلك بناءاً عن صلاحيات الممنوحة للمجلس بموجب تفويض الجمعية العامة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها على موقع “تداول”، ان إجمالي المبلغ الموزع يبلغ نحو 15 مليون ريال سعودي، توزع على 30 مليون سهم.

وأكدت أن حقوق الأسهم ستكون متاحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم 15 إبريل 2024، والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وذلك خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت الشركة ان الأثر المالي لتعديل اسعار منتجات الوقود المستخدمة في الإنتاج والذي يوازي بارتفاع في تكلفة الإنتاج بنسبة 10% تقريبا.

واكدت الشركة انها مستمرة في العمل على رفع كفائتها اعمالها واستثمارها في تطوير وابتكار تقنيات المنتجات والإنتاج، وذلك فضلاً عن تعظيم الاستقادة من مزايا البنية التحتية التنافسية المتاحة بالمملكة العربية السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 54.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 53.60 وصل إلى الأدنى عند 53.30 والأعلى عند 55.10، وحجم التداول 245,656، وقيمة التداول 13,411,417.00، بعدد صفقات 903، والقيمة السوقية 1,647.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!