شركة الجوف الزراعية تفتتح معارضها المجددة في الرياض والدمام بشكل جديد

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الجوف الزراعية

أفادت شركة الجوف للتنمية الزراعية بأنها قامت بتفتيح معارضها في الرياض والدمام، بعد إجراء عمليات تجديد وتطوير لها ومنحها هوية جديدة موحدة.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول”، أنه تم افتتاح معرضها في الرياض في مركز المنتجات الوطنية، وأيضاً معرضها في الدمام في مجمع الحياة بلازا، وذلك بعد إعطائهم هوية جديدة موحدة.

وأشارت “الجوف الزراعية”، إلى أن لديها 6 معارض في مختلف مناطق المملكة، لتقديم منتجات الشركة للسوق في الرياض وجدة والدمام وخميس مشيط وسكاكا، وتبيع جميع منتجاتها الحالية، وكذلك المنتجات التي ستنتجها في المستقبل مباشرة لعملائها لزيادة حضور منتجات الشركة في مناطق المملكة.

وأعلنت شركة الجوف عن توقيع اتفاقية لشراء الطاقة الشمسية من شركة أنجي الفرنسية للطاقة في تاريخ 30 أغسطس 2023، بقيمة دفعات سنوية متوسطة 2.9 مليون ريال سعودي، ولفترة 25 سنة.

وبيّنت الشركة في بيان لـ “تداول”، أن التنفيذ سيكون في موقعها في منطقة بسيطا للمجمع الصناعي الخاص بمصانع زيت الزيتون والمخللات ومصنع شرائح أصابع البطاطس بقدرة 8 ميجاوات عبر دمجها مع مصادر الطاقة المستخدمة حالياً.

وأضافت أن قيمة الاتفاقية ستكون قابلة للزيادة أو التخفيض حسب استهلاكها من الطاقة المولَّدَة بسعر أقل من سعر إنتاجها الحالي، وأن شركة الجوف للتنمية الزراعية لن تحتاج إلى أي تمويل لإنشاء المشروع حيث أن كافة التكاليف رأسمالية أو تشغيلية ستُحَمل على شركة أنجي.

ولفتت إلى أن الأثر المالي والفترة التي سيظهر فيها سيكونان متوقفين على تاريخ بدء إنشاء المشروع في 30 سبتمبر 2023.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 47.15 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 47.00 وصل إلى الأدنى عند 46.30 والأعلى عند 47.80، وحجم التداول 122,755، وقيمة التداول 5,791,058.00، بعدد صفقات 1,036، والقيمة السوقية 1,414.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني