شركة الحكير “سينومي ريتيل” تعلن عن توقيع اتفاقيات لدخول سوق التجزئة في أوزبكستان

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الحكير

أفادت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه “سينومي ريتيل” بإبرام اتفاقيات للانطلاق في سوق التجزئة بأوزبكستان، مما يجعله السوق رقم 11 للشركة، وهي سوق ناشئة بإمكانيات كبيرة للنمو.

في بيان للشركة على موقع “تداول”، ذكرت الشركة أنها تهدف لخلق تجانس بين الابتكار في عالم الموضة وتشكيلة الأزياء، وكذلك استيعاب الطلب المتنامي للمستهلكين في أوزبكستان.

وذكرت أنها وقعت اتفاقية لإدخال 8 ماركات تجارية، 7 منها تنتمي لمجموعة Inditex، بما في ذلك متجر زارا في “طشقند سيتي مول” الجديد، بالقرب من ماركة سينابون.

وأضافت أنه بعد الاتفاق مع سينابون، تستكمل سينومي ريتيل توسعها الأولي في السوق الأوزبكي بفتح المتاجر السبع لماركات Inditex، مع التركيز على متجر زارا الرئيسي بمساحة 3300 متر مربع، إلى جانب “بول اند بير”، و”ستراديفاريوس”، و”ماسيمو دوتي”، و”بيرشكا”، و”اويشو”، و”زارا هوم”.

وأوضحت الشركة أن افتتاح متجر زارا الجديد للنساء والرجال والأطفال يتزامن مع بدء العروض عبر الإنترنت في أوزبكستان، مما يوفر تجربة تسوق شاملة. يقع المتجر في موقع استراتيجي داخل “طشقند سيتي مول” ويتمتع بأحدث تصميم للبيع بالتجزئة للمتاجر الكبرى، ومزود بتقنيات حديثة مثل تطبيق “خاصية المتجر” الذي يربط المتجر بالموقع الإلكتروني.

وأكدت الشركة أن أوزبكستان، بسكانها الذين يفوق عددهم 30 مليون نسمة، تجذب انتباه كبرى ماركات التجزئة العالمية التي ترغب في استغلال الاتجاهات الاستهلاكية المحلية. ومع تحول السوق من النمط التقليدي إلى سلاسل المتاجر الكبرى، تسعى الدولة لمواكبة التطورات العصرية وتلبية تطلعات قاعدتها الاستهلاكية المتنامية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 3.21 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 3.25 وصل إلى الأدنى عند 3.20 والأعلى عند 3.25، وحجم التداول 2,053,776، وقيمة التداول 6,619,567.00، بعدد صفقات 2,086، والقيمة السوقية 1,011.15.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!