شركة الحكير “سينومي ريتيل” توقع اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على شركة عبد الله العثيم للأزياء

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الحكير

أبرمت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “سينومي ريتيل”، اتفاقية بيع أسهم، في 6 ديسمبر الحالي، لتتنازل شركة عبد الله العثيم للأزياء، وهي شركة تابعة ملكيتها كاملة لشركة عبد الله العثيم للاستثمار، عن 100% من رأس المال لشركة الزي المبتكر التجارية (الشركة المستهدفة) وهي شركة تابعة لسينومي ريتيل والتي تحوز على امتيازات لـ 18 من علاماتها التجارية والأصول المصاحبة لها.

وذكرت “شركة سينومي ريتيل”، في بيان لها على موقع تداول، أن عملية البيع تشكل جزءاً من برنامج التحول المستمر الذي تنفذه “ شركة سينومي ريتيل”، وتدخل في سياق استراتيجية التركيز على العلامات التجارية الرئيسة، مشيرة إلى أنها ستستفيد من صافي عائدات البيع لتقليل المديونية من خلال التركيز على العلامات التجارية الرئيسة التي تعمل في قطاع الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.

وأوضحت شركة “سينومي ريتيل”، أن شركة عبد الله العثيم للأزياء ستتولى كافة حصص الشركة المستهدفة، بالإضافة إلى امتيازات العلامات التجارية ومتاجرها الـ 244 وأصولها مقابل السعر المتفق عليه والمقدر ب 120 مليون ريال سعودي، موضحة أنه سيتم حساب مقابل زائد للمخزون الموجود عند إنجاز الصفقة وتسليم المتاجر المتوقع في الربع الأول من عام 2024.

وأشارت، إلى أن الاتفاقية ترتبط بعدد من الشروط التي يجب إنجازها بعد التوقيع، بما في ذلك دون حصر الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وتوقيع شركة الزي المبتكر التجارية لاتفاقيات امتيازات تجارية جديدة والحصول على موافقة المؤجرين لانتقال المحلات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 2.23 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 2.20 وصل إلى الأدنى عند 2.20 والأعلى عند 2.23، وحجم التداول 806,513، وقيمة التداول 1,788,467.00، بعدد صفقات 910، والقيمة السوقية 702.45.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!