شركة الفخارية تعلن عن آخر التطورات بخصوص توقيعها مذكرة تفاهم مع ملاك شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أعلنت شركة الفخارية السعودية لصناعة الأنابيب عن آخر مستجدات توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع أصحاب شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية، لشراء كل الحصص في الشركة.

وذكرت “الفخارية”، في بيان نشرته على موقع “تداول”، أنها وقعت اتفاقية البيع والشراء مع أصحاب شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية لشراء كل حصص ملكيتهم.

وقالت شركة الفخارية إنها ستنفذ عملية الشراء بعد استيفاء الشروط المسبقة للإقفال، وستعلن فيما بعد عن أي تطورات وإجراءات تتعلق بذلك.

وكانت الشركة قد أعلنت، في 3 ديسمبر الماضي، عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع أصحاب شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية لشراء كل حصص الملكية في الشركة مقابل مبلغ نقدي أو بإصدار أسهم أو الجمع بينهما.

وفي سياق متصل، وقعت شركة الفخارية، مذكرة تفاهم مع شركة مصنع الدوحة للقوالب الخرسانية في دولة قطر للشراكة في مصنع أرض السعودية، مشيرة إلى أن شركة مصنع الدوحة للقوالب الخرسانية تتمتع بالخبرة الواسعة في إنشاء وتأسيس وإدارة مصانع منتجات خرسانية متنوعة بتكنولوجيا متطورة.

وأفادت الشركة أن الاتفاق يقضي على دخول شركة مصنع الدوحة للقوالب الخرسانية بنسبة شراكة 45% في شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية التي وقعت الفخارية مؤخراً اتفاقية البيع والشراء لشراء كل حصة الشركة وتعمل حاليا على إنهاء مراحل الشراء.

وبينت الفخارية في بيان لها على تداول، أن حصتها ستكون 55% من رأس مال الشركة، مُلمحة إلى أن مدة المذكرة 180 يوما.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 52.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 52.90 وصل إلى الأدنى عند 51.70 والأعلى عند 52.90، وحجم التداول 306,219، وقيمة التداول 16,005,704.00، بعدد صفقات 1,140، والقيمة السوقية 780.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني