شركة الفخارية تعلن عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع ملاك شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أصدرت الشركة السعودية لصناعة الأنابيب الفخارية بياناً، يفيد فيه بتوقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع أصحاب شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية لشراء كل حصصهم في الشركة مقابل نقد أو أسهم أو مزيج منهما.

وأضافت الشركة في بيانها على تداول، أنه تم الاتفاق على تقدير قيمة حقوق الملكية لشركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية بمبلغ 26 مليون ريال، وتنقص هذه القيمة في حالة قيام الملاك الحاليين لشركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية بإجراء أي سحب يقلل من حقوق ملكية الشركة، حيث تقل هذه القيمة بنفس قدر ما تم سحبه.

وذكرت أن مدة المذكرة 90 يوما سيتم خلالها إجراء أعمال الفحص النافي للجهالة والتفاوض حول اتفاقية شراء الحصص الملزمة، مشيرة إلى أنها ستقوم بتعيين مستشاري الفحص النافي للجهالة ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة لشراء الحصص.

وأوضحت أن الاستحواذ يهدف إلى تنويع قاعدة منتجاتها وأسواقها بإضافة منتجات الأنابيب الخرسانية وغرف التفتيش الخرسانية والعبارات الصندوقية الخرسانية، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة.

وأشارت إلى أنه يلزم الحصول على الموافقة النهائية لمجلس إدارتها والجهات الحكومية ذات العلاقة، مبينة أنه سوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينه.

وفي سياق آخر، سجلت شركة الفخاريةا ارتفاعاً بصافي خسارتها خلال الربع الثالث للعام 2023 بنسبة 266% على أساس سنوي، كما عمقت من خسارتها بالمقارنة على أساس ربع سنوي بنسبة 633.87%.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 50.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 51.10 وصل إلى الأدنى عند 49.80 والأعلى عند 51.20، وحجم التداول 248,091، وقيمة التداول 12,516,215.00، بعدد صفقات 971، والقيمة السوقية 754.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!