شركة الفخارية توقع اتفاقية شراكة مع شركة لفان للأنابيب بدولة قطر ومصنع الدوحة للقوالب الخرسانية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية “شركة الفخارية” عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة لفان للأنابيب في قطر، ومصنع الدوحة للقوالب الخرسانية.

وأفادت الشركة في بيانين منشورين على “تداول”، بأن الشراكة مع شركة لفان للأنابيب ستجعل شركة لفان قطر شريكاً بنسبة 45% في شركة لفان للأنابيب السعودية، بينما ستبقى النسبة الباقية 55% للشركة الفخارية. وسيدفع الجانب القطري مقابل حصته من خلال نقل خطوط إنتاج مصنعه في الدوحة، والذي ينتج أنابيب بلاستيكية عالية الكثافة وملحقاتها، إلى ملكية شركة لفان السعودية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتجدر الإشارة إلى أن شركة لفان السعودية قد أُنشئت في 3 يونيو 2024م بالكامل بملكية الفخارية.

كما أعلنت الشركة، في بيان آخر، أنها ستدخل في شراكة مع مصنع الدوحة للقوالب الخرسانية، حيث ستصبح شركة مصنع الدوحة شريكاً بنسبة 45% في شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية (مصنع أرض السعودية)، بينما ستظل النسبة المتبقية 55% للشركة الفخارية. وسيتم دفع قيمة الحصة عن طريق نقل خطوط إنتاج مصنع الدوحة في الدوحة، التي تنتج الأنابيب والمنتجات الأسمنتية، إلى ملكية مصنع أرض السعودية.

وذكرت الشركة أن مصنع أرض السعودية قد تم الاستحواذ عليه بالكامل من قبل الفخارية في 20 مارس 2024م.

في سياق آخر، دعا مجلس إدارة شركة الفخارية إلى عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية الأول مساء يوم الاثنين، 30 سبتمبر 2024م، عبر وسائل التقنية الحديثة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 41.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 42.35 وصل إلى الأدنى عند 41.50 والأعلى عند 42.65، وحجم التداول 60,553، وقيمة التداول 2,533,589.00، بعدد صفقات 532، والقيمة السوقية 622.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني