شركة الفخارية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مصنع أرض السعودي للاستحواذ على كامل حصص الملكية في الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أفادت الشركة السعودية المتخصصة في صناعة الأنابيب الفخارية “شركة الفخارية”، بأنها وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع أصحاب شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية، لشراء كل حصصهم في الشركة مقابل ملبغ نقدي أو أسهم أو مزيج منهما.

وذكرت الشركة في بيان نشرته على موقع تداول السعودية، أن الطرفين اتفقا على أن قيمة حقوق الملكية لشركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية تبلغ 26 مليون ريال سعودي.

وقالت ان هذه القيمة ستقل إذا قام المالكون الحاليون لشركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية بسحب أي مبالغ تنقص من حقوق ملكية الشركة، وستتناقص هذه القيمة بمقدار ما تم سحبه.

وأشارت الشركة إلى أن المذكرة تستمر لمدة 90 يوماً، خلالها سيتم إجراء الفحص النافي للجهالة والتفاوض على اتفاقية ملزمة لشراء الحصص، موضحة أنها ستختار مستشاري الفحص النافي للجهالة وبعدها ستتفاوض على توقيع اتفاقية ملزمة لشراء الحصص.

وأضافت الشركة أن الهدف من الاستحواذ هو توسيع قاعدة منتجاتها وأسواقها بإدخال منتجات الأنابيب الخرسانية وغرف التفتيش الخرسانية والعبارات الصندوقية الخرسانية، مؤكدة عدم وجود أطراف ذات علاقة.

وبينت أنها تحتاج إلى الموافقة النهائية من مجلس إدارتها والسلطات الحكومية المعنية، مشيرة إلى أنها ستعلن عن أي تغييرات جوهرية تتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المحتمل في وقتها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.15 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 43.20 وصل إلى الأدنى عند 42.90 والأعلى عند 44.25، وحجم التداول 359,535، وقيمة التداول 15,746,292.00، بعدد صفقات 1,327، والقيمة السوقية 662.25.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!