شركة الكابلات السعودية تتحول للخسارة خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكابلات

تحولت شركة الكابلات السعودية إلى الخسائر في الربع الأول من عام 2024م بناءً على نتائجها المالية السنوية والربعية. وبحسب البيانات المالية التي أصدرتها الشركة على موقع “تداول”، بلغت صافي الخسائر 4.85 مليون ريال سعودي، مقارنةً بأرباح قدرها 40.9 مليون ريال في الربع الأول من عام 2023م.

وأوضحت “الكابلات” أن الخسارة الفصلية ترجع إلى النقص في الطاقة الإنتاجية التي لم تكفِ لتغطية التكاليف الثابتة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف المستشارين الماليين والقانونيين أثناء إعداد ملف التنظيم المالي. ولاحظت أن العام الماضي شهد تخفيضًا زكويًا (بمبلغ 41 مليون ريال)، وهو أحد العوامل التي أثرت على صافي الربح في نفس الربع من العام السابق.

وفيما يتعلق بالأداء الربع سنوي، تحولت الشركة إلى الخسائر مقارنةً بالأرباح التي حققتها في الربع السابق، حيث بلغت قيمتها 3.03 مليون ريال سعودي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وشهدت مبيعات الشركة ارتفاعًا بنسبة 7.3% في الربع الأول من عام 2024م، حيث بلغت 12.57 مليون ريال سعودي، مقارنةً بـ 11.72 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام الماضي.

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة عن إلغاء عقد استشارات قانونية مع المستشار القانوني للشركة، الدكتور وائل بافقيه. وذكرت أن القرار جاء بسبب مطالبته الشركة كتابيًا بمنحه 18% من مجموع أسهم الشركة الحالية من خلال عقد جمعية عامة غير عادية للتصويت على زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة أن هذا القرار يعود أيضًا إلى تقديمه توصيات قانونية ضد مصالح مساهمي الشركة، مما قد يؤدي إلى خسائر كبيرة في حال تم الأخذ بها. وبناءً على ذلك، تم فسخ الوكالة الممنوحة لمحامي الشركة وإلغاء العقد الموقع معه.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 71.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 72.20 وصل إلى الأدنى عند 71.60 والأعلى عند 73.30، وحجم التداول 53,744، وقيمة التداول 3,873,640.00، بعدد صفقات 563، والقيمة السوقية 479.05.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني