شركة الكابلات السعودية تعلن عن قرارها بالتخارج من جميع استثماراتها في تركيا

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكابلات

قرر مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الانسحاب من جميع استثمارات الشركة في تركيا، عبر بيعها أو أي وسيلة أخرى متاحة قانونيًا.

في بيان للشركة على موقع “تداول”، ذكرت الشركة أن الشركات المعنية لم تعد تحقق الأرباح المتوقعة وواصلت الخسارة على مدى السنوات السابقة، على الرغم من محاولات الإدارات المتتالية والمعالجات المتخذة دون تحقيق نتائج، مع تأكيد المستشارين القانونيين المحليين والدوليين على صوابية القرار.

وأكدت الشركة أن موافقة مجلس الإدارة على القرار تتوقف على الحصول على الموافقات الرسمية الضرورية.

وأفادت بأنها قامت بتخصيص القيمة الكاملة للاستثمار والأرصدة ذات الصلة في البيانات المالية الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وأشارت إلى أن الأثر المالي لعملية الانسحاب سيظهر في البيانات المالية الموحدة للشركة في الفترات القادمة بعد اكتمال الإجراءات.

من جهة أخرى، أعلنت شركة الكابلات السعودية تقديم مقترح لإعادة التنظيم المالي إلى أمين التنظيم.

وذكرت الشركة في بيان على “تداول”، أنها سلمت مقترح إعادة التنظيم المالي في 12 مارس 2024 إلى الأمين المعين من قبل دائرة الاستئناف (الخامسة) بالمحكمة التجارية بالرياض في القضية رقم (256) لعام 1444هـ بتاريخ 18 ذي القعدة.

وأضافت أن هذا الإجراء هو نتيجة لجهود مجلس الإدارة والفرق التنفيذية، والتعاون مع مستشارين ماليين وإداريين وقانونيين – محليين ودوليين – تحت إشراف أمين التنظيم، بعد تقييم الشركة ودراسة العوامل المؤثرة لتحقيق النهوض بالشركة والوفاء بالتزاماتها، مع الحفاظ على مصالح المساهمين وضمان استمراريتها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 57.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 59.80 وصل إلى الأدنى عند 56.96 والأعلى عند 59.80، وحجم التداول 224,633، وقيمة التداول 12,927,352.00، بعدد صفقات 2,403، والقيمة السوقية 381.64.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!