شركة اللجين تعلن عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة بازل العالمية القابضة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

أصدرت شركة اللجين بياناً عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بازل العالمية القابضة “شركة تتبع لشركة ليندل بازل للصناعات القابضة المسجلة في بورصة نيويورك وهي شركة عالمية متميزة في صناعة البتروكيماويات”.

وبينت الشركة في بيانها لـ “تداول”، أن الشراكة تشمل انضمام شركة بازل كشريك استراتيجي في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (ناتبت) بنسبة تصل إلى 35% من راسمال الشركة، وكشريك استراتيجي لتنمية والاستثمار في مجمع شركة اللجين الوطنية للصناعة بنسبة 35% من راسمال الشركة، والذي يبلغ حجم استثماراته الرأسمالية حوالي 7.5 مليار ريال.

وذكرت أن ذلك بعد الانتهاء من مرحلة التصاميم الهندسية التفصيلية الحالية، وتقدير دارسة الجدوى الاقتصادية للمشروع الجديد، والحصول على الموافقات اللازمة للاستثمار في المشروع الجديد، وهو ما سيحقق أهداف الشريكين الاستراتيجية، وقد أسفرت هذه الشراكة عن توقيع عدة اتفاقيات.

وأوضحت أن هذه الاتفاقيات ستساهم في تحقيق أهداف قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال تحسين القيمة المضافة للاقتصاد الوطني المتحققة من القطاع، وستدعم هذه الاتفاقيات خطط شركة اللجين الحالية للتوسع في منتجات البولي بروبلين ذات مستويات الجودة العالية ومركبات البولي بروبلين الاستراتيجية المتخصصة ذات القيمة العالية بهدف دعم الصناعات التحويلية المتخصصة محلياً وتعزيز تنافسية الشركة عالمياً واستدامة أعمالها.

وقالت إنها ستحصل عند الانتهاء من مرحلة التصاميم التفصيلية على تعويض متناسب مع ما تم استثماره في المشروع الجديد، بالإضافة لعلاوة تطوير عند الحصول على الموافقات النهائية للاستثمار في المشروع الجديد.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 41.95 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 42.50 وصل إلى الأدنى عند 41.85 والأعلى عند 42.50، وحجم التداول 554,985، وقيمة التداول 23,385,765.00، بعدد صفقات 1,370، والقيمة السوقية 2,902.94.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!