شركة اللجين تعلن عن توقيع اتفاقية لبيع حصة ملكية تمثل 35% من رأسمال شركة ناتبت التابعة لها لصالح شركة بازل العالمية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

باعت شركة اللجين 35% من رأسمال شركتها التابعة، الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية “ناتبت”، إلى شركة بازل العالمية القابضة، وهي شركة تابعة لشركة ليندل بازل للصناعات القابضة المدرجة في بورصة نيويورك، بمبلغ 1.87 مليار ريال (500 مليون دولار)، وفقاً لاتفاقية “صفقة” أعلنت عنها الشركة.

وذكرت الشركة في بيان نشرته “تداول”، أن هذه الصفقة تندرج ضمن الشراكة الاستراتيجية بين اللجين وبازل العالمية القابضة، وأنها ستساهم في تحقيق أهداف قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال زيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني الناتجة عن القطاع.

وأوضحت أن الاتفاقية تتضمن شروطاً مسبقة وضمانات تتعلق بتغييرات في هيكلة شركة ناتبت وشركة المشروع الجديد لتتلاءم مع اتفاقية الشراكة، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية وفقاً لبنود الاتفاقية.

وبينت الشركة أن الصفقة تستهدف تحقيق أهداف الشريكين الاستراتيجية، وتمكين شركة اللجين من التعامل الأمثل مع التزاماتها المالية الحالية والمستقبلية.

وأفادت الشركة أنها ستتلقى مبلغ 1.87 مليار ريال (نحو 500 مليون دولار) نقداً عند إتمام الصفقة، مشيرة إلى أنه من المنتظر إتمام الصفقة بعد إتمام شروط الاتفاقية والحصول على الموافقات ذات الصلة.

وذكرت أن “ناتبت” شركة مساهمة سعودية مقفلة، تقع مقرها الرئيسي ومجمع البروبيلين والبولي بروبيلين في مدينة ينبع الصناعية لإنتاج البولي بروبيلين ومشتقاته، وتمتلك طاقة إنتاجية تبلغ 400 ألف طن من مادة البولي بروبيلين ومشتقاته، ويتألف رأسمالها المصرح به والمدفوع من 107 ملايين سهم بقيمة 10 ريالات لكل سهم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 42.85 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 42.35 وصل إلى الأدنى عند 41.85 والأعلى عند 42.95، وحجم التداول 340,015، وقيمة التداول 14,477,106.00، بعدد صفقات 1,267، والقيمة السوقية 2,965.22.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!