شركة اللجين توضح تفاصيل بيع حصة في شركة ناتبت واتفاقية الشراكة مع شركة بازل العالمية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

أعلنت شركة اللجين عن تنسيق مؤتمر للمستثمرين بالتعاون مع مصرف الراجحي كابيتال في 17 يناير 2024، لمناقشة بيع حصة في ناتبت، والشراكة الاستراتيجية مع بازل العالمية القابضة، التابعة لليندل بازل القابضة.

في بداية الاجتماع، قدم الرئيس التنفيذي للشركة عرضًا عن أسباب الصفقة ومزاياها لناتبت والمشروع الجديد، مشيرًا إلى أن المجمع المتكامل (ناتبت والمشروع الجديد) سينتج مليون طن من البولي بروبيلين سنويًا، وسيُدار بواسطة فريق ناتبت الموسع، مما يزيد الثقة بالمصنعين من خلال ربط وحداتهما واستغلال الطاقة الفائضة للبولي بروبيلين في مصنع ناتبت، وتقليل التكاليف بالاستفادة من البنية التحتية القائمة.

وشركة LYB، كشركة متخصصة في البولي بروبيلين، ستضيف خبرتها التقنية والسوقية وعلامتها التجارية وأصناف البولي بروبيلين المتقدمة إلى الشراكة، مما يتيح الوصول لأسواق بعائدات أعلى، مع التأكيد على أهمية موقع ينبع الاستراتيجي كمركز قريب من أسواق الاستيراد المتنامية.

وبعد الوصول لمرحلة القرار الاستثماري النهائي، ستكون هيكلة رأس المال للمشروع نموذجية بنسبة حقوق ملكية إلى دين (30:70)، ومن المتوقع تمويل الدين من صندوق التنمية الصناعية السعودي وبنوك تجارية.

وفيما يتعلق بالعائد الاستثماري، تجري الشركة تطوير جدوى المشروع الجديد، ولا يمكن تحديد معدل العائد الداخلي بدقة حاليًا، لكن يُتوقع أن يكون مشابهًا لمشاريع مماثلة. وأشارت إلى أن التحليلات السابقة حول التكلفة العالية للمشروع كانت مضللة، ويُتوقع صدور تقرير معدل يصحح هذه المعلومات.

الاتفاقية الاستراتيجية ستمكن اللجين من تحسين منتجات البولي بروبيلين لناتبت والمشروع الجديد، مع التركيز على درجات عالية الجودة ومركبات متميزة لتحقيق عائدات أعلى.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 45.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.85 وصل إلى الأدنى عند 44.50 والأعلى عند 45.45، وحجم التداول 936,691، وقيمة التداول 42,197,510.00، بعدد صفقات 2,723، والقيمة السوقية 3,114.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!