شركة اللجين توقع مذكرة تفاهم مع شركة سامفاردانا موذرسون الدولية لصناعة المركبات البلاستيكية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

أفادت شركة اللجين بإبرامها مذكرة تفاهم مع شركة سامفاردانا موذرسون الدولية المحدودة، لإقامة شراكة في مشروع متخصص بإنتاج المركبات البلاستيكية الهندسية والتحويلية، مما يعد خطوة رئيسية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة مكونات السيارات وغيرها من الصناعات التحويلية المتقدمة.

وذكرت الشركة في إعلان لها على موقع “تداول”، أن المذكرة سارية لمدة عامين، ومن السابق لأوانه تقدير الأثر المالي الناتج عنها في الوقت الراهن.

وأضافت أن الغرض من المذكرة هو دعم استراتيجيات النمو لشركة اللجين في مجال إنتاج البلاستيك الهندسي لقطاع السيارات وقطاعات صناعية متنوعة، بهدف زيادة القيمة المضافة لمنتجات البروبلين وتعزيز القدرة التنافسية العالمية والمحتوى المحلي للصناعات التحويلية، وضمان استمرارية الأعمال.

وتشمل المذكرة أيضًا تعاون اللجين مع شركات عالمية رائدة لتبادل الخبرات وإنشاء مركز لتطوير المنتجات والابتكار بتقنيات متطورة، والاستفادة القصوى من البرامج الحكومية المتوفرة للمؤسسات الصناعية المحلية، بما في ذلك الدعم المعرفي والتقني والمالي.

وأكدت الشركة أن توقيع المذكرة تم تحت رعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، ويأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز الصناعات المحلية والمحتوى المحلي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وكشفت النتائج المالية الأولية لشركة اللجين تحويلها للخسارة خلال عام 2023 على أساس سنوي.

وبحسب بيانات الشركة المالية على موقع تداول فقد بلغ صافي الخسائر 82.25 مليون ريال سعودي خلال عام 2023 مقابل أرباح بقيمة 64.54 مليون ريال سعودي في عام 2022.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 43.25 وصل إلى الأدنى عند 42.90 والأعلى عند 44.50، وحجم التداول 1,303,272، وقيمة التداول 57,249,830.00، بعدد صفقات 2,849، والقيمة السوقية 3,072.48.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!