شركة المتطورة تعلن عن الانتهاء من تأسيس شركتها التابعة “شركة النمو الدائم المتحدة للاستثمار”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

اعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة “شركة المتطورة” عن الانتهاء من إصدار السجل التجاري وعقد التأسيس لشركتها التابعة ذات المسئولية المحدودة “شخص واحد” تحت اسم “شركة النمو الدائم المتحدة للاستثمار”.

وقالت الشركة ان الشركة الجديدة المملوكة لها بالكامل برأسمال خمسة ملايين ريال سعودي ستبدأ عملياتها بعد الانتهاء من جميع التسجيلات الإدارية والفنية، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

ولفتت إلى أن نشاط شركة النمو الدائم المتحدة للاستثمار هي تلك التي تقوم بها شركات استثمارية.

كما أشارت إلى أنه لا توجد تكاليف للفترة الحالية وسيتم الإعلان عن الأثر المالي في وقت لاحق.

وفي 6 يونيو الماضي، أعلنت شركة المتطورة أن مجلس إدارتها وافق على إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة تعمل كذراع استثماري لخطط الشركة المستقبلية.

وجاءت النتائج المالية لشركة المتطورة بتراجع في صافي أرباح الشركة بنسبة 28.67 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري، بينما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 11.2 بالمئة.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول من العام الجاري حوالي 22.07 مليون ريال سعودي مقابل 31 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي، بينما سجلت الشركة صافي ربح بحوالي 19.85 مليون ريال سعودي في الربع الأخير من العام الماضي.

وكانت قد أعلنت الشركة عن موافقة الجمعية العامة الغير عادية لإحدى الشركات المستثمرة فيها “شركة التصنيع وخدمات الطاقة” من رأس المال على توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2022م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 32.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 32.70 وصل إلى الأدنى عند 32.65 والأعلى عند 33.40، وحجم التداول 1,226,062، وقيمة التداول 40,422,211.00، بعدد صفقات 2,077، والقيمة السوقية 1,968.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!