شركة المتطورة توقع اتفاقية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI” لبيع كامل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

أفصحت شركة “المتطورة” للصناعات السعودية عن إبرام اتفاق مع شركة الصناعات العسكرية السعودية (SAMI) الواقعة تحت مظلة صندوق الاستثمارات العامة، لتصفية كل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران والتي تبلغ 10%.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول”، أن الاتفاق يشمل تصفية كل حصص الشركاء الحاليين في شركة السلام لصناعة الطيران، بما في ذلك حصة شركة متطورة للصناعات السعودية والتي تمثل 10% من رأس مال الشركة، وذلك لصالح المشتري بموجب عدة شروط.

وأضافت أن القيمة ستحدد عقب انتهاء عملية حساب التزامات الشركاء الخاصة وفقاً لشروط الاتفاق.

وأوضحت أن من أبرز شروط الصفقة أن يتحمل الشركاء البائعين عدة التزامات بناء على نسبة ملكيتهم، وبما يتوافق مع بنود الاتفاق.

وأشارت الشركة إلى أن القيمة الدفترية لحصة شركة المتطورة للصناعات السعودية في شركة السلام لصناعة الطيران 19.52مليون ريال سعودي.

وبينت الشركة أن الدوافع وراء الصفقة هي تخطي الخسائر لرأسمال الشركة، وزيادة الالتزامات عليها، وعدم قدرة الشركاء على دعمها، لذلك فقد تم الاتفاق على تصفية الشركة.

وجددت شركة متطورة للصناعات السعودية تأكيدها على أن الصفقة ستنعكس على الأداء المالي للشركة خلال العام المالي 2023م.

وأردفت قائلة إن هذا الخروج يندرج ضمن استراتيجية الشركة لتحسين أدائها ومتابعة استثماراتها باستمرار والاستثمار في الفرص والمشاريع الناجحة وذات النمو والعوائد والخروج من الاستثمارات التي أنجزت أهدافها وكذلك الخروج من الاستثمارات التي لم تلبي توقعاتها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.95 وصل إلى الأدنى عند 30.85 والأعلى عند 31.35، وحجم التداول 1,315,342، وقيمة التداول 40,860,536.00، بعدد صفقات 1,897، والقيمة السوقية 1,860.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!