شركة المتطورة توقع اتفاقية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية لبيع حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

أفادت الشركة السعودية للصناعات المتطورة “شركة المتطورة” بأنها وقعت اتفاقاً مع شركة الصناعات العسكرية السعودية (SAMI) التي تتبع لصندوق الاستثمارات العامة، لتبيع حصتها الكاملة في شركة السلام لصناعة الطيران والتي تبلغ 10%.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع تداول السعودية، أن الاتفاق يشمل بيع كل الشركاء الحاليين حصصهم في شركة السلام لصناعة الطيران، بما في ذلك حصة شركة المتطورة والتي تمثل 10% من رأسمال الشركة، إلى المشتري بناءً على عدة شروط.

وأضافت أن القيمة ستحدد بعد انتهاء حساب التزامات الشركاء الخاصة وفقاً لشروط الاتفاق.

وأوضحت أن من أهم شروط الصفقة أن يتحمل الشركاء البائعين عدداً من الالتزامات كل بحسب نسبة ملكيته، وطبقاً لبنود الاتفاق.

وبيّنت الشركة ان القيمة الدفترية لحصة شركة المتطورة في شركة السلام لصناعة الطيران 19.52 مليون ريال سعودي.

وأشارت الشركة إلى أن سبب الصفقة هو تخطي الخسائر لرأسمال الشركة، وزيادة الالتزامات عليها، وعدم قدرة الشركاء على دعمها، لذلك تم الاتفاق على تبيع الشركة.

وأكدت شركة المتطورة أن الأثر المالي للصفقة سيظهر خلال السنة المالية 2023م.

وقالت إن هذا الخروج يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتحسين أدائها ومراجعة استثماراتها باستمرار والاستثمار في الفرص والمشاريع الواعدة وذات النمو والعائد والخروج من الاستثمارات التي أنجزت أهدافها وكذلك الخروج من الاستثمارات التي لا تحقق طموحاتها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 28.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 28.95 وصل إلى الأدنى عند 28.35 والأعلى عند 29.00، وحجم التداول 847,110، وقيمة التداول 24,223,263.00، بعدد صفقات 1,692، والقيمة السوقية 1,704.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!