شركة المراعي توقع اتفاقية تفاهم مع وزارتي الاستثمار والصناعة السعودية لتطوير صناعة الغذاء

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المراعي

وقعت شركة المراعي مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة السعودية يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023م لمناقشة كيفية تطوير صناعة الأغذية في المملكة العربية السعودية من خلال فرص استثمارية جديدة في قطاع الأغذية.

وقالت الشركة ان الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي وإيصال هذه المنتجات إلى مختلف مناطق المملكة والمساعدة في زيادة الصادرات الإقليمية والدولية، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وذكرت أن هاتين الاتفاقيتين ضمن برامج وخطط شركة المراعي لتحويل الفرص الاستثمارية إلى مشاريع قائمة على ارض الواقع في صناعة المواد الغذائية في المملكة وتعزيز دور الشركة بشكل فعال في تحقيق الأمن الغذائي بالتعاون مع وزارة الاستثمار، بما يتماشى مع رؤية 2030.

ووافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقد أخيراً على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 بالمئة من رأس المال (بما يعادل 1 ريال سعودي لكل سهم) عن العام المالي 2022.

وقالت الشركة ان إجمالي التوزيعات بلغ نحو مليار ريال سعودي، موزعة على أكثر من مليار سهم، بحسب بيان الشركة على موقع تداول.

وقالت الشركة ان احقية التوزيع للمساهمين المالكين للاسهم وقت انعقاد الجمعية 11 ابريل الماضي، والمسجلين بسجل مساهمي الشركة لدي مركز إيداع مع نهاية ثاني يوم تداول الذي يلي الاستحقاق.

كما وافقت الشركة على شراء 10 ملايين سهم بهدف تخصيصها لموظفي الشركة لبرنامج اسهم الموظفين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 65.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 64.10 وصل إلى الأدنى عند 64.10 والأعلى عند 69.20، وحجم التداول 3,485,898، وقيمة التداول 233,551,483.00، بعدد صفقات 12,258، والقيمة السوقية 65,600.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني