شركة بن داود القابضة تحصل على شهادة إتمام برنامج الامتثال من الهيئة العامة للمنافسة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بن داود

اعلنت شركة بن داود القابضة عن حصولها على شهادة إتمام برنامج الامتثال من الهيئة العامة للمنافسة، الذي يعد أحد البرامج التي تقدمها الهيئة العامة للمنافسة للشركات العاملة في السوق السعودي.

وقالت الشركة إن الشهادة صدرت بعد أن قامت الهيئة العامة للمنافسة بتقييم برنامج امتثال الشركة وأن التقييم خاضع للمعايير التي وضعتها الهيئة، بحسب بيان للشركة نشر على موقع “تداول السعودية”.

وأضافت الشركة أن البرنامج يشمل على سبيل المثال، تدريب وتعليم موظفي الشركة على أحكام قانون المنافسة ولائحته التنفيذية، وتعيين ضابط للالتزام بقانون المنافسة، وإنشاء آلية داخل الشركة للإبلاغ عن السلوك المشبوه المخالف لقانون المنافسة.

كما تؤكد حرصها الدائم على تطبيق أعلى معايير الامتثال للأنظمة واللوائح والتوجيهات، بناءً على اهتمام الشركة، ممثلة في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بكل ما يتعلق بالامتثال وجميع خطط وبرامج وإجراءات لضمان الامتثال الكامل.

ولفتت إلى أن شهادة الهيئة المعتمدة هي دعم وتأكيد للإجراءات المتقدمة التي اتخذتها الشركة في هذا الصدد، موضحة انها من أوائل الشركات التي حصلت على شهادة الامتثال من قبل الهيئة العامة للمنافسة.

وأظهرت النتائج الأولية للشكة تراجع في صافي الأرباح في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20.25 بالمئة على اساس سنوي، وايضاً تراجع بنسبة 19.4 بالمئة على أساس ربع سنوي.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة حوالي 52.20 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقابل 64.5 مليون ريال سعودي في نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 74.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 74.90 وصل إلى الأدنى عند 73.90 والأعلى عند 76.00، وحجم التداول 317,180، وقيمة التداول 23,838,055.00، بعدد صفقات 1,540، والقيمة السوقية 8,492.49.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني