شركة تهامة تعلن عن قرار مجلس إدارتها بإلغاء الاستئناف على حكم المحكمة برفض مقترح إعادة التنظيم المالي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تهامة

أصدر مجلس إدارة شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق قراراً بسحب قراره السابق المتعلق بالطعن في الحكم الابتدائي الذي أصدرته الدائرة التاسعة بالمحكمة التجارية بالرياض، والذي رفض المصادقة على اقتراح إجراء إعادة التنظيم المالي وأنهى إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة.

وبيّنت الشركة، في بيان نشرته “تداول”، أن مجلس الإدارة جاء بهذا القرار بعد أن أجرى دراسات قانونية ومالية شاملة، وبعد أن استشار الخبراء في مجال التنظيم المالي.

وقالت ان المجلس اعتبر أنه من مصلحة الشركة ولتفادي أي مخاطر وأي عواقب قانونية أخرى أن يقبل بالحكم الابتدائي الصادر من المحكمة التجارية بالرياض، وأنه بصدور الحكم بإنهاء الإجراء تخرج الشركة من طريق الإفلاس وتعود لحالتها الطبيعية.

وفي سياق آخر، أفادت شركة تهامة بأنها تلقت خطاباً من بعض المساهمين الذين يحملون (10%) من رأس مال الشركة يطالبون فيه بعقد جمعية عامة للمساهمين، للتصويت على إقالة بعض أعضاء مجلس الإدارة.

وأشارت الشركة، في بيان على “تداول”، إلى أنها ستتخذ الإجراءات النظاميّة الواجبة بخصوص الخطاب.

وأكدت الشركة أنه سيتم إبلاغ المساهمين بأيّ تطوّرات في هذا الشأن في وقتها.

وصوّتت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، التي انعقد اجتماعها بتاريخ 5 نوفمبر 2023، على إقالة أعضاء مجلس الإدارة، واختيار مجلس إدارة جديد.

وقالت الشركة ان هذا التصويت على عزل بعض من أعضاء مجلس الإدارة وهم: سلطان عبدالعظيم، وإبراهيم الشبيب، وعبدالعزيز السويلم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.90 وصل إلى الأدنى عند 15.86 والأعلى عند 16.10، وحجم التداول 326,892، وقيمة التداول 5,214,816.00، بعدد صفقات 466، والقيمة السوقية 636.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!