شركة تهامة للإعلان تعلن عن اكتمال عملية الاندماج شركة جي والتر تومسون وشركة اندرمان

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تهامة

اعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة عن آخر التحديثات بخصوص الاتفاقية التي عقدت مع شركة دابليو بي بي وذلك لاندماج شركة جي والتر تومسون الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع شركة واندرمان الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك لتأسيس شركة واندرمان تومسون الشرق الاوسط وشمال افريقيا “مجموعة قابضة بمملكة البحرين”.

وقالت الشركة ان عملية الاندماج وإصدار الأسهم الجديدة قد تمت واصحت ملكيتها، في شركة  واندرمان تومسون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 25 بالمئة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

واشارت إلى انه سيتم تسجيل الأثر المالي للاندماج والتغيرات في ملكية تهامة النسبية في شركة واندرمان تومسون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الفترات المالية المستقبلية بناءً على حصتها في صافي أصول الشركة الزميلة في تاريخ الاندماج.

وقالت الشركة إن التأخير عن التاريخ المعلن مسبقًا يرجع إلى اكتمال نقل الملكية القانونية وجميع الموافقات التنظيمية الأخرى المطلوبة.

وكشفت النتائج المالية السنوية لشركة تهامة للفترة المنتهية في 31 مارس من العام الجاري تسجيلها ارتفاع في صافي خسائرها بنسبة 52.52 بالمئة.

وبلغ صافي الخسائر حوالي 57.5 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة في العام المالي المنتهي في 31 مارس 2023 مقابل إجمالي خسارة بقيمة 37.7 مليون ريال سعودي في نفس الفترة من العام الماضي، واوضحت الشركة ان ارتفاع الخسائر يرجع بشكل رئيسي إلى إرتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بحوالي 24.1 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.04 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 14.90 وصل إلى الأدنى عند 14.80 والأعلى عند 15.12، وحجم التداول 282,820، وقيمة التداول 4,224,186.00، بعدد صفقات 515، والقيمة السوقية 977.60.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!