شركة جبل عمر تعلن عن إبرام اتفاقيتي تسوية ديون مع شركة تبريد وشركة مكة بقيمة 547.5 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جبل عمر

أصدرت شركة جبل عمر للتطوير “جبل عمر” بياناً تعلن فيه عن توقيع اتفاقيتي تسوية ديون مع كل من شركة تبريد المنطقة المركزية الدائن الأول و شركة مكة للإنشاء والتعمير الدائن الثاني، لتحويل الديون المستحقة لهم عن طريق إصدار أسهم جديدة لصالحهم في الشركة من خلال زيادة رأسمال الشركة الصفقة المحتملة.

وأفادت الشركة في بيان لها على موقع تداول، إنها تسعى من خلال الصفقة المحتملة إلى تسوية الديون المستحقة على الشركة للدائنين، والتي تبلغ قيمتها 547.50 مليون ريال سعودي، مما سيؤدي إلى تحسين نسب السيولة لدى الشركة ومؤشراتها المالية وقدرتها على تحقيق أهدافها للنمو. ولن يتطلب زيادة رأس المال أي مساهمات مالية من المساهمين.

وجاءت تفاصيل الاتفاقيات الخاصة بالفقة المحتملة كما يلي:

اتفاقية تسوية ديون مع الدائن الأول، والتي تم توقيعها في 20 ديسمبر 2023، وبموجبها تم الاتفاق على سداد الديون المستحقة للدائن الأول والتي تبلغ 237.93 مليون ريال “والمتعلقة بمبالغ مستحقة نتيجة عقد امتياز تبريد المناطق لمشروع تطوير جبل عمر الذي أبرم بين الشركة والدائن الأول” مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة لحساب الدائن الأول “وسيتم تحديد عدد الأسهم المصدرة استناداً إلى سعر الإغلاق ليوم التداول السابق لتاريخ الجمعية العامة غير العادية المخصصة للموافقة على الصفقة المحتملة وفقاً لما ورد في أحكام الاتفاقية”.

وأشارت إلى أن التسوية تخضع بموجب الاتفاقية إلى استيفاء الشروط والأحكام الرئيسية التالية:

1) الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة (وخاصة موافقة هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) لغرض إصدار وإدراج الأسهم الجديدة).

2) الحصول على أي موافقات مطلوبة من أطراف ثالثة تكون موافقتهم مطلوبة لتنفيذ الصفقة المحتملة.

3) الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة المحتملة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 22.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 22.42 وصل إلى الأدنى عند 22.32 والأعلى عند 22.46، وحجم التداول 992,589، وقيمة التداول 22,239,672.00، بعدد صفقات 1,169، والقيمة السوقية 25,861.47.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!