شركة جبل عمر للتطوير توقع اتفاقية تسهيلات مرابحة إسلامية مع مصرف الراجحي بقيمة 1.9 مليار ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جبل عمر

تم التوقيع على اتفاقية مرابحة إسلامية بين شركة جبل عمر للتطوير ومصرف الراجحي، بقيمة 1.9 مليار ريال سعودي ولمدة عامين.

وقالت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول”، ان الهدف من التسهيلات هو تنفيذ مراحل المشاريع قيد الإنشاء وتسديد الالتزامات المالية.

وذكرت أنها قدمت ضمانات للتسهيلات تتمثل في ضمان وزارة المالية عن طريق إصدار عدد من الوثائق والالتزامات ورهن عقارات في مشروع جبل عمر لصالح الوزارة.

وأضافت أن هناك مصلحة غير مباشرة لكل من عبد العزيز الراجحي؛ لأنه قريب رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي، وثالب الشمراني لأنه أحد كبار المسؤولين في وزارة المالية، ولذلك سيتم تقديم التعامل للجمعية العامة القادمة للموافقة.

وأفادت “جبل عمر”، في تاريخ 21 يناير الحالي بأنها استلمت رخصة من وزارة السياحة لتشغيل البرج الثاني من فندق جبل عمر جميرا بتصنيف خمس نجوم.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن نيلها التراخيص النهائية من وزارة الحج والعمرة لتقديم خدمات حجاج الخارج.

وبينت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء الماضي، على موقع “تداول”، أن خدمات حجاج الخارج ستكون لـ 80 ألف حاج.

وأشارت الشركة إلى أنها تقوم حالياً بتسليم البرجين الباقيين للمشغّل وإنهاء الإجراءات اللازمة للحصول على تصاريح الجهات المعنية لتشغيلها، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون لتشغيل الفندق أثر مالي إيجابي على إيرادات الشركة خلال العام 2024.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 28.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 28.00 وصل إلى الأدنى عند 27.55 والأعلى عند 28.10، وحجم التداول 3,818,194، وقيمة التداول 106,452,419.00، بعدد صفقات 5,367، والقيمة السوقية 32,326.84.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!