شركة جوجل تبلغ الحكومة الكندية بوقف خدمات الأخبار عبر نتائج البحث في محركها

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

أخطرت شركة جوجل الحكومة الكندية بأنها تنوي منع ظهور محتوى من منافذ إخبارية كندية في نتائج البحث على محركها ومنتجات أخرى في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تمرير مشروع قانون جديد يطالب شركات الإنترنت بالدفع للناشرين، وهو ما شجع الشركات الأمريكية الأخرى مثل شركة ميتا على حظر الخدمات الإخبارية من منصاتها في كندا.

وتم إقرار مشروع القانون الجديد C18 الأسبوع الماضي، والذي من المفترض ان يحقق 329 مليون دولار سنويًا للخدمات الإخبارية الكندية، وفقًا لتقديرات البرلمان.

وبموجب القانون الجديد، يتعين على شركات مثل Google و Meta الدفع للناشرين مقابل ظهور الأخبار في خدمات البحث أو استيعابها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في مدونة للشركة نشرت يوم الجمعة الماضي، وصف كينت ووكر رئيس الشؤون العالمية في شركة جوجل، القانون الجديد بأنه “غير عملي” وقال إنه سيعرض الشركة لمسؤولية مالية غير محدودة لمجرد تسهيل حصول الكنديين على الأخبار من الناشرين الكنديين.

وجمعت شركة Runway الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي 141 مليون دولار من التمويل الجديد من المستثمرين، لتمتد جولة التمويل التي بدأت في ديسمبر، وفقًا لتقرير.

وذكرت بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين على هذا الأمر أن قيمة الشركة التي يمكن لبرنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بناءً على طلبات مكتوبة، تقدر بحوالي 1.5 مليار دولار بناءً على تقديرات المستثمرين الأخيرة من القيمة السابقة البالغة 500 مليون دولار خلال شهر ديسمبر الماضي.

ويشمل المستثمرون في جولة التمويل الجديدة لـ Runway، شركات على راسها شركة جوجل وشركة إنفيديا وشركة سيلزفورس، مما رفع إجمالي تمويل الشركة الناشئة منذ عام 2018 إلى حوالي 237 مليون دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني