شركة جوجل تتعهد باستثمار 25 مليون يورو لمساعدة الأوروبيين على تعلم استخدام الذكاء الاصطناعي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية عن استثمار 25 مليون يورو (بما يعادل 26.98 مليون دولار) لتمكين الأوروبيين من تعلم استخدام الذكاء الاصطناعي، ودعم الشركات التي تستفيد من التقنية الرائدة.

وذكرت “جوجل” التابعة لمجموعة “ألفابت”، أنها أتاحت فرصة التقديم للمؤسسات الاجتماعية، والمنظمات غير الربحية التي تستطيع المساعدة في الوصول للأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة كثيراً من التدريب.

وبينت “جوجل” أنها سوف تنظم سلسلة من “أكاديميات النمو كما وصفتها، وذلك لدعم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوسعة نطاق أعمالها، وأنها زادت عدد دوراتها التدريبية المجانية عبر الإنترنت في مجال الذكاء الاصطناعي لتشمل 18 لغة أخرى.

وتدل نتائج الدراسات على أن فوائد الذكاء الاصطناعي قد تؤدي إلى تفاقم حالة عدم المساواة الحالية، وخاصة فيما يتعلق بالأمن الاقتصادي والتوظيف، بحسب “أدريان براون” المدير التنفيذي لمركز التأثير العام الذي يدير البرنامج غير الربحي بالتعاون مع “جوجل”.

وقال “براون” أن البرنامج الجديد سوف يساعد الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا على تطوير معارفهم ومهاراتهم وثقتهم فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يضمن “عدم تخلف أحد عن الركب”.

وفي سياق آخر، أطلقت شركة جوجل “وضع المزاملة” في تطبيق المكالمات والاجتماعات عبر الإنترنت “Google Meet” وذلك في نظامي أندرويد و iOS، على أن يتم إتاحته بشكل تدريجي لكافة المستخدمين على مدار الأسابيع المقبلة.

ويمكن استخدام “وضع المزاملة” للمشاركين في الاجتماعات عبر نظام الاجتماعات عن بُعد بدلًا من الحواسيب الشخصية داخل الغرف التي تضم عدة أشخاص، إذ يتيح ذلك الوضع الانضمام إلى الاجتماع في “Meet” عبر شاشة ثانية.

وذكرت جوجل أنه عند تفعيل “وضع المزاملة”، يتم وقف الميكروفون والفيديو لتجنب أي ارتجاع صوتي في أثناء الاجتماع، مشيرة إلى أن هذا الوضع يتيح الوصول إلى المزايا وعناصر التحكم التفاعلية في غرف الاجتماعات الكبيرة

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني