شركة دار الأركان تعتزم إدراج شركة دار جلوبال التابعة لها بدبي في بورصة لندن

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم دار الأركان

أعلن مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن نيتها بإدراج شركتها الدولية التي تتخذ من دبي مقراً لها في قطاع الإدراج الأساسي لهيئة الرقابة المالية وبورصة لندن للأوراق المالية المدرجة “LSE”، بعد تغيير اسمها إلى مجموعة “دار جلوبال”.

وقالت الشركة ان الإدراج المقترح يعتبر إعادة هيكلة لشركة دار جلوبال، الأمر الذي يتطلب موافقة هيئة السلوك المالي (FCA) وبورصة لندن للأوراق المالية، وذلك بعد الإفصاح عن نشرة الإصدار المعتمدة من FCA والمتعلقة بدار جلوبال، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت شركة دار الأركان انه قبل الإدراج ستعرض حصة أقلية تبلغ نحو 12 بالمئة في دار جلوبال من خلال طرح أولي لأسهم عادية جديدة من قبل الشركة البريطانية الجديدة، والتي سيتم إدراجها في المملكة المتحدة / دار جلوبال للمستثمرين المؤهلين من خلال اكتتاب خاص مع احتفاظ شركة دار الأركان بالحصة الباقية البالغة 88 بالمئة.

وأضافت أنه عقب الإدراج، ستصبح “دار جلوبال” الشركة البريطانية القابضة لأنشطة المجموعة الدولية في مجال التطوير العقاري ومكتب التسويق في المملكة المتحدة والإمارات العربية واسبانيا وقطر وسلطنة عمان والصين والبوسنة.

وقالت الشركة انه من المتوقع ان يتم الإدراج خلال الربع الأول من العام الجاري بعد استلام الموافقات التنظيمية المطلوبة من المملكة المتحدة واستكمال الطرح الخاص.

وقالت شركة دار الأركان انه لا يوجد أثر مالي رئيسي عليها وعلى شركة دار جلوبال، وسيتم الاعلان عن أي تطورات بخصوص هذا الشأن في وقت لاحق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.04 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.06 وصل إلى الأدنى عند 11.98 والأعلى عند 12.14، وحجم التداول 3,556,623، وقيمة التداول 42,903,055.00، بعدد صفقات 3,403، والقيمة السوقية 13,003.20.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي