شركة دله الصحية توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أيان لشراء حصصها في شركة الأحساء للخدمات الطبية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أيان

أفادت شركة “دله الصحية” بتوقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة “أيان للاستثمار” لاقتناء 97.4% من أسهم شركة “الأحساء للخدمات الطبية”، المالكة لمستشفى الأحساء بالأحساء، و100% من أسهم شركة “السلام للخدمات الطبية”، المالكة لمستشفى السلام بالخبر، عبر مبادلة أسهم أو طريقة أخرى يتم الاتفاق عليها.

في بيانين منفصلين للشركتين على موقع “تداول” السعودية، ذكرت الشركتان أن المذكرة تخص مبادلة أسهم “أيان للاستثمار” في الشركتين المذكورتين، مقابل أسهم جديدة بشركة “دله الصحية” عبر زيادة رأس المال، أو وفقاً لآلية سداد يقررها الطرفان.

وأكدت الشركتان على اتفاق مبدئي حول تقييم الصفقة، وسيتم تحديد قيمتها النهائية بعد الدراسات والفحص النافي للجهالة. وتظل المذكرة سارية لـ (180) يوماً من تاريخ التوقيع، ما لم يتم الاتفاق خلافاً لذلك.

وأوضحت شركة “دله” أن المقابل لشركة “أيان للاستثمار” يتضمن أسهماً جديدة بشركة “دله الصحية”، وسيتم الاتفاق على آلية السداد النهائية لاحقاً.

وأشارت إلى أن الصفقة تستلزم موافقات نظامية وموافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة “دله الصحية”، وتخضع لدراسة نافية للجهالة المالية والضريبية والقانونية.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة ايان تعيين شركة الانماء للاستثمار مستشاراً مالياً للشركة لصفقة البيع في شركة الأحساء للخدمات الطبية وشركة السلام للخدمات الطبية.

وأوضحت شركة أيان في بيان لها على موقع تداول انها ستقوم بالإعلان عن اي تطورات مستقبلية في هذا الشأن في حينها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 24.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.85 وصل إلى الأدنى عند 24.80 والأعلى عند 25.95، وحجم التداول 2,325,109، وقيمة التداول 58,603,321.00، بعدد صفقات 3,781، والقيمة السوقية 1,999.87.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني