شركة دور للضيافة تعلن عن الأثر المالي المتعلق باتفاقية الصلح لإنهاء نزاع مع إحدى المنشآت المالية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم دور

قالت شركة دور للضيافة، إنها تأثرت مالياً باتفاقية الصلح التي أنهت نزاعاً مع إحدى المنشآت المالية.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول السعودية”، ان التكاليف المتعلقة بالصلح تم حصرها، وأظهرت أن الأثر المالي الإيجابي على نتائج الشركة يبلغ حوالي 7 ملايين ريال سعودي.

وأضافت أنه سيتم تسجيل الأثر الإيجابي على النتائج المالية للشركة في الربع الثالث من عام 2023م.

وأوضحت أن هناك طرفاً ذا صلة في القضية وهو بدر بن عبد الله العيسى، الذي يتولى رئاسة مجلس الإدارة في شركة دور للضيافة، ويشغل عضوية في مجلس إدارة المنشأة المالية التي رفعت عليها الدعوى.

وأعلنت دور للضيافة، في الأول من أكتوبر 2023، عن إبرام اتفاقية صلح في دعوى رفعتها ضد إحدى المنشآت المالية، كخاتمة للحل الودي لإنهاء النزاع.

وكانت الشركة، قد أعلنت في مارس 2022، عن تقديم دعوى ضد إحدى المنشآت المالية لإلغاء عقود على أوراق مالية أمام لجنة المنازعات المصرفية.

وفي سياق آخر، أظهرت النتائج المالية لشركة دور للضيافة انتقالها للربحية خلال الربع الثالث للعام 2023 مقارنة بـخسارة كانت قد سجلتها الشركة في الربع نفسه من العام الماضي، بينما انخفض صافي أرباحها على أساس ربع سنوي.

وبحسب بيان لها على موقع “تداول” فإن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وصل إلى نحو 4.4 ملايين ريال سعودي، مقابل خسارة بلغت 2.08 مليون ريال سعودي في الربع ذاته من العام الماضي، في حين كان صافي أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري نحو 7.04 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 23.44 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 23.70 وصل إلى الأدنى عند 23.14 والأعلى عند 23.70، وحجم التداول 131,134، وقيمة التداول 3,053,472.00، بعدد صفقات 401، والقيمة السوقية 2,344.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!