شركة ذيب لتأجير السيارات تعلن عن تجديد فرعها في حي السويدي بمدينة الرياض

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ذيب

أعلنت شركة “ذيب”، الشركة المتخصصة في تأجير السيارات، عن تجديد فرعها المتواجد في الجزء الجنوبي الغربي من الرياض على طريق عائشة بنت أبي بكر في حي السويدي، وذلك في إطار استراتيجيتها لتحديث وتعزيز شبكة فروعها في جميع أنحاء المملكة.

وفي بيان صادر عن الشركة على “تداول”، أكدت الشركة أن هذا التجديد يأتي في سياق التزامها بتحسين تجربة العميل.

وتُعتبر “ذيب” من الشركات الرائدة في قطاع تأجير السيارات في السعودية والمنطقة، وقد مكنتها خبرتها وريادتها من الحصول على العديد من الشهادات المحلية والدولية.

وتمتلك الشركة 58 فرعاً، 14 منها في مطارات دولية وإقليمية، وتضم أسطولاً يزيد على 30 ألف سيارة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق متصل، أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة تراجع صافي الأرباح بنسبة 4.3% خلال الربع الأول من العام 2024 على أساس سنوي، بينما ارتفع صافي الربح بنسبة 14% على أساس ربع سنوي.

وأشارت الشركة في بيان لها على “تداول” إلى أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ حوالي 40.47 مليون ريال، مقابل 42.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، بينما بلغ صافي الربح حوالي 35.52 مليون ريال في الربع الأخير من العام الماضي.

وأرجعت الشركة الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 4.3% إلى ارتفاع تكلفة السيارات المباعة بسبب تعديل القيمة المتوقعة للبيع، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل من البنوك.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 68.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 69.00 وصل إلى الأدنى عند 67.50 والأعلى عند 69.00، وحجم التداول 46,910، وقيمة التداول 3,205,999.00، بعدد صفقات 472، والقيمة السوقية 2,924.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!