شركة زين السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي العالمية للتعاون في مجال التقنية الخضراء

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

أبرمت شركة زين السعودية اتفاقية تعاون مع شركة هواوي الشركة العالمية للشراكة في مجال التقنية الخضراء، وذلك أثناء حضورها في المؤتمر العالمي لشبكات النطاق العريض المتنقلة الذي تم في مدينة دبي.

وذكرت “زين السعودية”، في بيان لها، أنه بناءً على اتفاقية التعاون سيسعى الطرفان إلى تطوير استخدام التقنية الخضراء في الشبكات والعمليات التشغيلية.

وأوضحت الشركة، أن هذا التعاون يصب في سياق استراتيجية الاستدامة المؤسسية لها المبنية على مواجهة التغيّر المناخي واستخدام الطاقة النظيفة وذلك ضمن ارتباطها الأساسي وتكاملها مع ممارساتها للحوكمة البيئية والاجتماعية (ESG) وكذلك أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن هذا التعاون سوف يجعلها قادرة على تحسين أثر جهودها المستمرة وإنجاز أهدافها البيئية من خلال توفير الطاقة وزيادة الكفاءة وانخفاض المخلفات الإلكترونية وكذلك تطوير استخدام التقنية الخضراء في المملكة.

وأُعلن مؤخرًا، عن إطلاق “زين السعودية” بالتعاون مع شركة “البحر الأحمر الدولية” أول شبكة جيل خامس (5G) خالصة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مستوى العالم في منتجع “سيكس سينسز” في “البحر الأحمر”.

وتستند هذه الشبكة على محطات الطاقة الشمسية بمقدار 100% من خلال أزيد من 750 ألف لوح شمسي.

وفي سياق أخر، سجلت 3 شركات مدرجة في قطاع الاتصالات بسوق الأسهم السعودية زِيادة بصافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2023م بنسبة 8.95% على أساس سنوي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 13.04 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.96 وصل إلى الأدنى عند 12.94 والأعلى عند 13.24، وحجم التداول 3,921,666، وقيمة التداول 51,262,354.00، بعدد صفقات 3,079، والقيمة السوقية 11,719.44.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني