شركة سابك تعلن عن بدء التنفيذ والانطلاق للأعمال الإنشائية لمجمع فوجيان للبتروكيماويات في الصين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

بدأت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “شركة سابك”، ومجموعة فوجيان إنيرجي آند بتروكيميال “فوجيان إنيرجي بتروكيميال”، مرحلة الأعمال الإنشائية لمشروعهما المشترك (مجمع سابك فوجيان للبتروكيماويات) – مشروع مجمع غولي الصيني السعودي للإيثيلين – الذي يقع في مقاطعة فوجيان بالصين، بعد أن أقاما حفل وضع حجر الأساس.

وذكرت “سابك”، في بيان صادر عنها، أن شركة (سابك فوجيان للبتروكيماويات المحدودة)، وهي مشروع مشترك تم إنشاؤه في مارس 2022م بنسبة 51% إلى 49% بين شركتي (سابك للاستثمارات الصناعية)، التابعة لشركة (سابك)، وشركة (فوجيان فوهوا غولي بتروكيميكال المحدودة) التي تتبع مجموعة (فوجيان إنيرجي آند بتروكيميكال)، ستتولى بناء المجمع.

وأضافت أن (مجمع سابك فوجيان للبتروكيماويات)، يتواجد في منطقة غولي الصناعية للبتروكيماويات، وهي واحدة من النقاط السبعة الرئيسية للبتروكيماويات على المستوى الوطني في الصين.

وأشارت إلى أنه خلال حفل وضع حجر الأساس، تم التوقيع على عقود الأعمال الهندسية والمشتريات والبناء، وكذلك على اتفاقية قرض تمويل مشروع (مجمع سابك فوجيان للبتروكيماويات).

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة (سابك)، عبد الرحمن بن صالح الفقيه على بدء الأعمال الإنشائية للمشروع قائلا: “إن مجمع (سابك فوجيان للبتروكيماويات) يمثل مشروعاً مهماً في تاريخ توسع وتطور أعمالنا في الصين، ويعكس رؤية (سابك) الواثقة لتكون الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات”.

وأكد الفقيه أن الصين تحظى بأهمية واستراتيجية كبيرتين بالنسبة لشركة (سابك) باعتبارها إحدى أسواق البتروكيماويات الرئيسية في العالم.

وقال: “سنستمر في الاستثمار في الصين والتعاون مع شركائنا المحليين للمساهمة في التنمية المستدامة عالية الجودة فيها”.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 79.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 78.80 وصل إلى الأدنى عند 78.70 والأعلى عند 79.90، وحجم التداول 952,937، وقيمة التداول 75,607,877.00، بعدد صفقات 5,348، والقيمة السوقية 239,700.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني