شركة ساسكو توقع مذكرة تفاهم مع شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية “EVIQ”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ساسكو

أبرمت شركة ساسكو السعودية للسيارات والمعدات مذكرة تفاهم مع شركة البنية التحتية EVIQ للسيارات الكهربائية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال تحسين وتطوير بنية السيارات الكهربائية في المملكة.

وذكرت الشركة في بيان لها على موقع تداول، أن الهدف من هذه الشراكة هو توفير بيئة مناسبة لنمو صناعة السيارات الكهربائية في المملكة، من خلال تحسين وتطوير البنية التحتية.

وأوضحت أن الشركتين ستعملان معًا على توفير حلول مستدامة ومبتكرة لتحسين شبكة شحن السيارات الكهربائية، بما في ذلك إنشاء محطات الشحن السريعة والمحطات العامة في جميع أنحاء المملكة.

وتقدم شركة ساسكو السعودية للسيارات والمعدات خبرتها ومواردها في مجال الخدمات التقنية والتشغيلية، بينما تقدم شركة EVIQ خبرتها في تنفيذ وتطوير مشاريع بنية شبكة الشحن الكهربائي للسيارات.

وتتوقع أن تؤثر هذه الشراكة بشكل إيجابي على نمو قطاع السيارات الكهربائية في المملكة، حيث ستساعد في توفير بيئة مستدامة لاستخدام هذه السيارات وتحفيز المزيد من الأفراد والشركات على اختيارها.

كما ستساعد الشراكة في زيادة قدرة قطاع السيارات الكهربائية على النمو، ما سيساهم في تحسين تنافسية المملكة في صناعة السيارات الكهربائية وترسيخ مكانتها كمركز متقدم للابتكار والتطوير في هذا المجال. وتأتي هذه الشراكة ضمن سعي المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤيتها 2030 واتجاهها نحو خفض الانبعاثات الكربونية وتحقيق الاستدامة البيئية.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة ساسكو عن صدور قرار مجلس إدارتها باستخدام نموذج القيمة العادلة أة إعادة التقييم لقياس العقارات الاستثمارية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 82.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 85.20 وصل إلى الأدنى عند 82.10 والأعلى عند 85.20، وحجم التداول 243,304، وقيمة التداول 20,277,919.00، بعدد صفقات 1,294، والقيمة السوقية 4,956.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني