شركة ساسكو لخدمات السيارات تعلن عن استخدام نموذج القيمة العادلة لقياس العقارات الاستثمارية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ساسكو

أفادت “ساسكو”، الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات، بأن مجلس إدارتها قد صدق (عبر التمرير) على استعمال أسلوب القيمة العادلة أو إعادة التقييم لتقدير العقارات الاستثمارية.

وذكرت الشركة في إفادة لـ”تداول”، أنه يُرجح أن يكون لاستخدام هذه الطريقة تأثير إيجابي على صافي أصول الشركة، بزيادة تقدر بـ 70 مليون ريال سعودي.

وأضافت أن الأثر المالي المنتظر من هذا الأسلوب سيُطبق بدءًا من البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المختتمة في 31 ديسمبر 2023.

وأكدت أن تطبيق هذه السياسة المحاسبية الحديثة لن يؤدي إلى أي تدفقات نقدية للشركة.

من جهة أخرى، أعلنت “ساسكو” عن استلامها في 18 فبراير 2024، لتجديد شهادة تأهيلها من وزارة الطاقة لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة، والتي تستمر لمدة عام حتى 22 يناير 2025.

وبينت الشركة في بيان لـ”تداول”، أن تجديد الشهادة سيعزز من إمكانياتها في الحصول على مواقع جديدة ويفتح أمامها آفاق استثمارية واسعة.

وأشارت إلى أن الأثر المالي لهذا سيتضح مع الاستحواذ على مواقع جديدة في المستقبل، مؤكدة أنها ستعلن عن أي تطورات مهمة عند حدوثها.

وفي تطور آخر، أفادت “ساسكو” بإتمام توقيع ثلاثة عقود استثمارية لمواقع محطات الوقود في المنطقة الشرقية مع الهيئة العامة لعقارات الدولة (طريق الدمام – أبو حدرية (طريق النعيرية) – أبو حدرية (طريق الأحساء) – خريص).

وأوضحت في إفادة لـ”تداول”، أن العقود الثلاثة تقدر قيمتها بحوالي 3.4 مليون ريال، مع زيادة سنوية بنسبة 10% كل خمس سنوات، لمدة 15 عامًا لكل موقع.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 94.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 87.10 وصل إلى الأدنى عند 85.70 والأعلى عند 94.50، وحجم التداول 1,004,459، وقيمة التداول 91,316,441.00، بعدد صفقات 5,016، والقيمة السوقية 5,658.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!