شركة سبكيم تعلن عن الانتهاء الآمن من أعمال الصيانة الدورية لمصنع العالمية للميثانول

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سبكيم

اعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “شركة سبكيم العالمية” عن الانتهاء الآمن لأعمال الصيانة الدورية المجدولة في لمصنع العالمية للميثانول، وبدء العمل المصنع يوم 3 يونيو 2023م.

وقالت الشركة ان أعمال الصيانة الدورية قد اكتملت كما هو مقرر لها وفقاً للمخطة المجدولة وسيكون لها تأثير إيجابي على كفاءة المصنع وزيادة مستويات الاعتمادية وتقليل التكاليف، تمشياً مع خطة التشغيل المستقبلية للشركة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وقالت إن الأثر المالي للإغلاق المخطط له سينعكس في نتائج الربع الثاني من عام 2023.

كما أشارت إلى أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي أي تأثير لهذا التوقف على التزامات الشركة تجاه عملائها.

أعلنت شركة سابقاً عن الانتهاء الآمن لأعمال الصيانة الدورية في لمصنع الشركة العالمية للدايول إحدى شركاتها التابعة، وبدء عمل المصنع 20 مايو الماضي.

وكشفت النتائج المالية للشركة تراجع صافي أرباحها بنسبة 56.41 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح الشركة خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجع صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة إلى 470.3 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة 1.08 مليار ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الربع من العام الماضي.

واوضحت الشركة ان تراجع صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى انخفاض اسعار البيع لبعض منتجات الشركة بالرغم من ارتفاع كمية المبيعات، بجانب انخفاض أسعار المواد الأولية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 36.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 36.60 وصل إلى الأدنى عند 36.40 والأعلى عند 36.80، وحجم التداول 1,238,427، وقيمة التداول 45,419,189.00، بعدد صفقات 3,037، والقيمة السوقية 26,913.21.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!