شركة سبكيم تعلن عن قيامها بإيقاف مجدول لمصنع الواحة للبتروكيماويات لإجراء أعمال الصيانة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سبكيم

أفادت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “شركة سبكيم” بأنها تنوي إيقاف مجدول لمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات (من بين الشركات الفرعية لسبكيم) لإتمام أعمال الصيانة المجدولة وفقاً للمعايير المطبقة للصيانة الدورية والوقائية الضرورية. والتي ستعمل بإذن الله على زيادة مستوى الاعتمادية وتنفيذ الخطط التشغيلية اللاحقة للشركة.

وذكرت الشركة في بيان لها على “تداول” أن هذا التوقف المدرج ضمن خطة عمل وميزانية الشركة للعام الحالي سيستمر 4 أسابيع ابتداءً من يوم الأربعاء 14 فبراير 2024م.

وقالت الشركة أن الأثر المالي لهذا التوقف يرتبط بالمدة الحقيقية للتوقف خلال فترة الصيانة الدورية المجدولة ومتوسط أسعار المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف وسينعكس هذا الأثر في نتائج الربع الأول من عام 2024م.

وأكدت “سبكيم” أنها حريصة على الوفاء بالتزاماتها نحو عملائها ولذلك اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتجنب أي تأثير من هذا التوقف على التزامات الشركة، مشددة على أنها ستعلن عن أي تطورات أخرى في حينه.

وفي سياق آخر، أعلنت 6 شركات تعمل بمجال البتروكيماويات، عن استلامها إشعاراً رسمياً من شركة “أرامكو السعودية” برفع أسعار اللقيم.

وبحسب بيان الشركات على موقع “تداول”، أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم”، عن استلامها إشعاراً من شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” برفع بعض أسعار اللقيم اعتباراً من الأول من يناير لهذا العام.

وبينت “سبكيم” أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي لهذه الرفعة حوالي 3.18% من إجمالي تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 31.65 وصل إلى الأدنى عند 31.35 والأعلى عند 31.65، وحجم التداول 831,799، وقيمة التداول 26,213,420.00، بعدد صفقات 2,517، والقيمة السوقية 23,173.23.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني