شركة سي.واي.في.إن هولدينجز للاستثمار توقع اتفاقية مع شركة نيو الصينية للسيارات الكهربائية بقيمة 2.2 مليار دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

أعلنت شركة نيو الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، يوم الإثنين الماضي، أنها أبرمت اتفاقاً لاستقطاب استثمارات بقيمة 2.2 مليار دولار (بما يعادل 8 مليارات درهم) من شركة سي.واي.في.إن هولدينجز للاستثمار والمقر الرئيسي لها في أبوظبي.

وذكرت شركة نيو في بيان صحفي أن سي.واي.في.إن هولدينجز زادت استثماراتها في نيو إلى 3.2 مليار دولار (بما يعادل 11.7 مليار درهم)، بعد أن أودعت الشركة مليار دولار في شهر يوليو الماضي.

وأوضحت أن الصفقة ستزيد حصة سي.واي.في.إن هولدينجز فيها إلى 20.1% من مجموع الأسهم المصدرة، مشيرة إلى أنه من المنتظر إنهاء الصفقة في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

وستجعل الصفقة سي.واي.في.إن هولدينجز أكبر مالك فردي لأسهم نيو وستمنحها الحق في تسمية اثنين من المديرين في مجلس إدارة شركة نيو.

وتأسست شركة نيو في عام 2014، وهي شركة مهتمة بتصميم وتطوير السيارات الكهربائية الذكية.

وفي سياق آخر، نجح “ويليام لي” الرئيس التنفيذي لدى منتجة السيارات الكهربائية الصينية “نيو – NIO” في قيادة سيارة من نوع “إي تي 7” الكهربائية بالكامل لمدة 14 ساعة متتالية لمسافة تخطت ألف كيلومتر بشحنة واحدة للبطارية، في إنجاز كبير لصناعة سيارات الطاقة الجديدة في الصين.

وبينت تجربة قيادة “لي” للسيارة التي تم بثها مباشرة عبر منصة “ويبو” الأحد الماضي، تمكن البطارية ذات السعة 150 كيلوواط في الساعة من تغطية رحلة السفر التي بلغ طولها 1.044 كيلومتراً من مقاطعة تشيجيانغ إلى مقاطعة فوجيان، بسرعة متوسطة 84 كيلومتراً في الساعة.

وأكد “لي” في منشور عبر منصة “ويبو”، أن إنهاء هذا التحدي يظهر قوة منتجات البطاريات ذات القدرة 150 كيلوواط في الساعة والتحمل العالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني