شركة طيبة تعلن عن الانتهاء من الإجراءات التكميلية للاستحواذ على شركة دور للضيافة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم طيبة

أكملت شركة طيبة للاستثمار الإجراءات اللازمة لتسليم أسهم الاستبدال لمساهمي شركة دور للضيافة الذين يستحقونها، وأنهت الخطوات المتعلقة بالاستحواذ على الشركة.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع تداول، أنه بسبب أن معامل الاستبدال عدد صحيح، فلم تنشأ كسور أسهم تخص مساهمي شركة دور الذين يستحقونها. وبالتالي، لن يتم بيع كسور الأسهم أو تحويل أي عائدات من ذلك.

وصادقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة طيبة للاستثمار، يوم الخميس 30 نوفمبر 2023م، على رفع رأسمال الشركة من 1.6 مليار ريال سعودي إلى 2.6 مليار ريال سعودي، لغرض الاستحواذ على كافة أسهم شركة دور للضيافة.

وأبدى مساهمو دور للضيافة، خلال انعقاد الجمعية العامة غير العادية الأخير، موافقتهم على العرض الذي قدمته شركة طيبة للاستثمار للاستحواذ على جميع الأسهم الصادرة في الشركة وفقًا لأحكام لائحة الاندماج والاستحواذ.

وتم سحب أسهم دور للضيافة من السوق المالية السعودية “تداول”، وأصبحت شركة مملوكة بالكامل لشركة طيبة للاستثمار، وذلك بعد أن أصدرت شركة طيبة 100 مليون سهم لمصلحة مساهمي شركة دور، بمقدار سهم واحد في شركة طيبة مقابل كل سهم في شركة دور.

وأعلنت تداول السعودية، سحب أسهم شركة دور للضيافة من السوق، وذلك في نهاية يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2023م، وذلك بعد أن انتهت الخطوات الخاصة بالاستحواذ عليها من قبل شركة طيبة للاستثمار.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 26.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 26.00 وصل إلى الأدنى عند 26.00 والأعلى عند 26.55، وحجم التداول 716,426، وقيمة التداول 18,847,650.00، بعدد صفقات 1,370، والقيمة السوقية 6,902.19.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!