شركة فلك البحرية توقع مذكرة تفاهم مع شركة البحري لتعزيز التعاون في إدارة أسطول السفن

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم البحري

تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة فُلك للخدمات البحرية، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وشركة البحري لإدارة السفن في مجال الخدمات اللوجستية والنقل. والهدف من هذه المذكرة هو تعزيز قدرات أسطول شركة فُلك البحرية.

وبموجب الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة فُلك البحرية “بول هيستباك” ورئيس شركة البحري لإدارة السفن “خالد الحماد”، سيتم تعزيز التعاون في تحسين التقنيات المتاحة للسفن وإدارة الأسطول. كما يشمل التعاون توظيف وتطوير الكفاءات البشرية، بالإضافة إلى الاستثمار في شراء أو بناء سفن جديدة، مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 بإنشاء مركز لوجستي عالمي يخدم المنطقة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتعتبر شركة فُلك البحرية، التي بدأت أعمالها في أبريل الماضي، لاعباً رئيسياً في قطاع الشحن البحري على طول البحر الأحمر، وهو أحد أهم طرق الشحن البحري في العالم. الشركة تربط المملكة العربية السعودية بالموانئ الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال أسطولها المتكامل.

وعلق الحماد قائلاً إن هذه الاتفاقية تمثل استمراراً لجهود شركة فُلك البحرية في تعزيز البنية التحتية اللوجستية في المملكة، حيث تتمحور جهود الشركة في تقديم حلول شحن بحري متطورة، مثل خدمات سفن الروافد والنقل البحري لمسافات قصيرة، الأمر الذي يدعم المنظومة البحرية اللوجستية بشكل كبير.

كما أشار إلى أن التعاون مع شركة البحري سيعزز الجهود في تطوير القدرات التقنية والفنية لأسطول فُلك البحرية، من خلال توظيف الكوادر التشغيلية والمساهمة في تسريع عمليات شراء أو بناء سفن جديدة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.35 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.65 وصل إلى الأدنى عند 27.20 والأعلى عند 27.70، وحجم التداول 178,751، وقيمة التداول 4,902,925.00، بعدد صفقات 594، والقيمة السوقية 20,191.96.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!