شركة كيمانول تعدل توصياتها بخصوص زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أصدرت شركة كيمائيات الميثانول “شركة كيمانول”، بياناً حول أحدث تطورات توصية مجلس الإدارة المتعلقة بزيادة رأس المال عبر إصدار أسهم حقوق أولوية.

وفي بيان لها على “تداول”، ذكرت الشركة أن مجلس الإدارة عدل التوصية لتصبح الزيادة في رأس المال 350 مليون ريال بدلاً من 674.51 مليون ريال، نظراً للتغيرات السوقية.

وذكرت أن الزيادة المقترحة في رأس المال تبلغ 51.89%، من 674.5 مليون ريال إلى 1.02 مليار ريال.

وأضافت أن الهدف من زيادة رأس المال هو دعم تمويل وتنفيذ خطط الشركة ومشاريعها المستقبلية للتوسع والنمو، وتعزيز أنشطتها واستثماراتها المحلية المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى تحسين ملاءتها المالية وتقليل نسب الاقتراض والتكاليف المرتبطة بها.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشارت الشركة إلى استلامها موافقة من وزارة الطاقة لتخصيص الغاز الطبيعي لعدة مشاريع، بما في ذلك توسعة مصنع الميثانول لزيادة الإنتاج بمقدار 100 ألف طن متري، وإنشاء مجمع كيمانول للمواد الكيميائية المتخصصة لإنتاج مواد كيميائية استراتيجية متنوعة في المملكة، مما سيسهم في خفض تكاليف الإنتاج وإضافة قيمة للشركة.

وأكدت كيمانول أن توصية زيادة رأس المال تحتاج إلى موافقة الهيئات الرقابية والجمعية العامة غير العادية.

وقد عينت الشركة “وساطة كابيتال” كمستشار مالي ومتعهد تغطية للطرح، وستعلن عن تقديم طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية لاحقاً.

من جهة أخرى، أعلنت كيمانول عن تقليص خسائرها بنسبة 50% في الربع الأول من 2024 مقارنة بالعام السابق.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.58 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.26 وصل إلى الأدنى عند 15.24 والأعلى عند 15.58، وحجم التداول 184,894، وقيمة التداول 2,853,373.00، بعدد صفقات 912، والقيمة السوقية 1,050.87.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!