شركة كيمانول تعلن توقعها للأثر المالي حول تعديل أسعار منتجات الوقود زيادة بنسبة 2.9% من إجمالي التكاليف السنوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أفادت شركة كيمانول للكيماويات أنها تتوقع أن يرتفع الأثر المالي للإشعار الذي تلقته من أرامكو بشأن تغيير أسعار منتجات الوقود بنسبة 2.9% من مجموع التكاليف السنوية، وذلك بناءً على آخر القوائم المالية السنوية المدققة للشركة.

وقالت في بيان نشرته على موقع تداول، أن هذا الأثر سيبدأ في الظهور من الربع الأول من العام المالي 2024، وأنها ستسعى لإيجاد أفضل البرامج لخفض نفقاتها وزيادة نتائجها.

وبحسب البيانات المتوفرة، أكدت شركة كيمانول للكيماويات استلامها إشعاراً من شركة أرامكو السعودية بتغيير أسعار منتجات الوقود التي تستخدم كلقيم لمنتجات الشركة اعتباراً من 1 يناير 2024.

وكانت قد أعلنت 6 شركات تنشط في مجال البتروكيماويات، عن تلقيها إشعاراً رسمياً من “أرامكو السعودية” برفع أسعار اللقيم.

ووفقاً لبيان الشركات على موقع “تداول”، أعلنت شركة سبكيم العالمية للبتروكيماويات، عن تلقيها إشعاراً من شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” برفع بعض أسعار اللقيم ابتداءً من الأول من يناير 2024.

وأشارت “سبكيم” إلى أنه من المنتظر أن يكون الأثر المالي لهذه الزيادة حوالي 3.18% من مجموع تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة.

وتوقعت أن يبدأ هذا الأثر في الظهور من نتائج الربع الأول من العام 2024، مؤكدةً أنها تواصل العمل على ترشيد النفقات وتحسين كفاءة أعمالها وتطويرها بشكل مستمر وفقاً لاستراتيجيتها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 18.92 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 18.68 وصل إلى الأدنى عند 18.62 والأعلى عند 18.98، وحجم التداول 169,705، وقيمة التداول 3,198,393.00، بعدد صفقات 749، والقيمة السوقية 1,276.15.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني