شركة كيمانول تعلن عن آخر التطورات بخصوص مشروع توسعة مصنع الميثانول

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أفادت شركة كيمانول لكيماويات الميثانول عن أحدث التقدمات الهامة فيما يتعلق بحصولها على موافقة وزارة الطاقة لتخصيص اللقيم الضروري لتوسعة مصنع الميثانول.

وذكرت الشركة في بيان لها على موقع تداول، أنه تم الانتهاء مؤخراً من التصاميم الهندسية الأولية لمشروع توسعة مصنع الميثانول مع الشركة صاحبة التقنية، وأنه تم إطلاق مناقصة لشركات المقاولات المختصة لبناء المشروع.

وقالت الشركة إنها ما زالت في مرحلة اختيار المقاول الكفؤ لتنفيذ المشروع، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز المحققة 75% من إجراءات المناقصة.

وأشارت الشركة إلى أن سبب التأخر عن الموعد المعلن سابقاً يعود إلى تأخر بعض المصنعين في تقديم المعلومات اللازمة لاستكمال التصاميم الهندسية، بالإضافة إلى انشغال المقاولين المؤهلين وارتباطهم بمشاريع أخرى في قطاع البتروكيماويات، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في حينه.

وكانت الشركة قد أعلنت في يناير 2022، عن توقيع اتفاقية عمل التصاميم الهندسية الأولية لمشروع توسعة مصنع الميثانول مع الشركة صاحبة التقنية لمصنع الميثانول الحالي الذي تمتلكه الشركة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة كيمانول، عن حصولها على موافقة وزارة الطاقة بتاريخ 30 نوفمبر 2023 لتخصيص اللقيم اللازم لإنتاج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين (Methyl Diethanolamine) والكاولين كلوريد (Choline Chloride)، وثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل (Dimethyl Disulfide)، ون- ميثيل ٢، بيروليدون (N-Methyl pyrrolidone).

وبينت الشركة، في بيان لها على موقع تداول، أنها تسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع لأن تكون واحدة من أكبر مُصنِّعي المنتجات البتروكيماوية المتخصصة في المنطقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 19.72 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 19.94 وصل إلى الأدنى عند 19.66 والأعلى عند 20.10، وحجم التداول 739,582، وقيمة التداول 14,670,959.00، بعدد صفقات 1,902، والقيمة السوقية 1,330.11.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني