شركة كيمانول تعلن عن اكتمال صفقة الاستحواذ على 84% من حصص شركة كيماويات الدار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أكملت شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” صفقة الاستحواذ على 84% من أسهم شركة كيماويات الدار، بعد الانتهاء من الفحص المالي والقانوني اللذين ينفيان الجهالة، والدراسة الفنية التي أجرتها شركة مختصة في الكيماويات المتخصصة.

وذكرت الشركة في بيان لموقع تداول السعودية، أنها أبرمت اتفاقية بيع الأسهم مع أصحاب شركة كيماويات الدار مقابل مبلغ قدره 46,2 مليون ريال سعودي تسدد جزئياً وعلى فترات زمنية وفقاً للشروط الموضحة في اتفاقية البيع.

وقالت الشركة أنها تسعى من خلال هذا الاستيلاء الى زيادة حصتها في سوق الكيماويات المتخصصة وتنوع سلة منتجاتها بما يتماشى مع خططها الاستراتيجية والتوسعية.

وأفادت الشركة أن عملية الاستيلاء تقوي عمل ومنتجات الشركة التي لا تتأثر بتغيرات أسعار مواد اللقيم والدورات الاقتصادية لسوق البتروكيماويات، كما تساعد في تقليل تكاليف الانتاج في الشركة المستولى عليها من خلال تكامل خدماتها مع خدمات شركة كيمانول، بالإضافة إلى توريدها من قبل كيمانول ببعض المواد اللازمة لعمليات الانتاج فيها.

وفي سياق آخر، أظهرت نتائج شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول”، بالربع الثالث من عام 2023، انقلاب الشركة للخسارة مقابل أرباح للربع المقابل من عام 2022، نتيجة الانخفاض الشديد في متوسط أسعار بيع المنتجات الأساسية.

وبحسب بيانات الشركة على موقع “تداول”، فقد سجلت الشركة صافي خسارة بلغ 24.59 مليون ريال سعودي في الربع الثالث من عام 2023، مقابل صافي ربح بلغ 27.55 مليون ريال سعودي للربع الثالث من العام السابق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 19.58 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 19.66 وصل إلى الأدنى عند 19.42 والأعلى عند 19.70، وحجم التداول 282,899، وقيمة التداول 5,527,698.00، بعدد صفقات 1,058، والقيمة السوقية 1,320.67.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!