شركة كيمانول تعلن عن موافقة الهيئة العامة للمنافسة للاستحواذ على حصص كل من شركة كيماويات الدار والشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

اعلنت شركة كيمانول للكيماويات أن الهيئة العامة للمنافسة وافقت على إتمام عملية شرائها لـ 84% من أسهم شركة كيماويات الدار.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع “تداول السعودية” إنها ما زالت تجري فحصا ماليا وقانونيا للصفقة، وتتفاوض مع المقرضين والدائنين.

وأضافت أنها ستعلن عن أي تطورات هامة في هذا الخصوص في حينه، متوقعة أن تنتهي من عملية الشراء بتاريخ 18 ديسمبر 2023.

وفي بيان آخر للشركة على “تداول”، أعلنت عن حصولها على موافقة هيئة المنافسة لإجراء عملية التركز الاقتصادي مع الشركة العالمية للصناعات الكيمائية، والذي يتضمن شراء كيمانول لـ 80% من رأس مالها.

وكانت كيمانول قد اعلنت في يونيو الماضي عن توقيع اتفاقين ملزمين لشراء 84% من أسهم كيماويات الدار، و80% من أسهم الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة.

وأظهرت البيانات المالية لشركة كيمانول تحقيقها خسائر خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بتحقيقها أرباحا في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ صافي خسارتها بعد خصم الزكاة والضرائب في الربع الثاني من العام الجاري نحو 10.19 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح بلغ 92.16 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأرجعت كيمانول سبب تحولها للخسارة في هذا الربع إلى انخفاض معدل أسعار بيع منتجاتها، مشيرة إلى أن نسبة التراجع في أسعار البيع كانت أكبر من نسبة التراجع في أسعار المواد الخام التي تستخدمها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 23.08 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 23.08 وصل إلى الأدنى عند 22.90 والأعلى عند 23.20، وحجم التداول 217,499، وقيمة التداول 5,014,074.00، بعدد صفقات 620، والقيمة السوقية 1,556.75.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!