شركة كيمانول تعلن عن موافقة وزارة الطاقة بتخصيص اللقيم اللازم لإنتاج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أفادت شركة كيمانول للكيماويات الميثانولية، بحصولها على موافقة من وزارة الطاقة في 30 نوفمبر 2023 لتخصيص اللقيم المطلوبة لإنتاج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين (Methyl Diethanolamine) والكاولين كلوريد (Choline Chloride)، وثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل (Dimethyl Disulfide)، ون- ميثيل – ٢ – بيروليدون (N-Methyl pyrrolidone).

وذكرت الشركة، في بيان لها على موقع تداول، أنها تسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع لأن تكون واحدة من أكبر مُصنِّعي المنتجات البتروكيماوية المتخصصة في المنطقة.

وأشارت إلى أن جميع منتجات هذه المشاريع ستكون الأولى من نوعها في المنطقة، موضحة أنها ستستخدم في العديد من الصناعات الحيوية والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، والأدوية، والأسمدة، ومواد البناء، وإنتاج مدخلات الوقود، واستخلاص الغازات المضرة للبيئة، وتقنية التقاط الكربون وتخزينه، وإنتاج مواد الطلاء التي تتمتع بطلب متزايد في السوقين المحلي والإقليمي.

وقالت أنها قامت بتفاهمات مع بعض مزودي التقنية لتصنيع هذه المنتجات ومع موردي المواد الأولية اللازمة لإنتاجها، وسيتم تحديد الأثر المالي لهذه المشاريع حين الانتهاء من كافة الدراسات المتعلقة بها.

كما أوضحت أنها ستعلن لاحقاً عن أي مستجدات أو تطورات في هذا الصدد.

وفي سياق آخر، أعلنت شت شركات تعمل بمجال البتروكيماويات، أمس الخميس، عن تلقيها إشعاراً رسمياً من “أرامكو السعودية” بزيادة أسعار اللقيم.

ووفقاً لبيان الشركات على موقع “تداول”، أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم”، عن تلقيها إشعاراً من شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 20.08 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 20.32 وصل إلى الأدنى عند 19.98 والأعلى عند 20.40، وحجم التداول 1,739,788، وقيمة التداول 34,908,487.00، بعدد صفقات 3,890، والقيمة السوقية 1,354.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني