شركة كيمانول توقع عرضين ملزمين للاستحواذ على 84 بالمئة من حصص شركة كيماويات الدار و80 بالمئة من حصص الشركة العالمية للصناعات الكيمائية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

اعلنت شركة كيماويات الميثانول “شركة كيمانول” عن توقيعها عرضين ملزمين للاستحواذ على 84 بالمئة من أسهم شركة الدار للكيماويات والاستحواذ على 80 بالمئة من أسهم الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة.

وقالت شركة كيمانول ان التقييم النهائي للصفقتين سيستند إلى نتائج المراجعات المالية والقانونية النافية للجهالة، ونتائج المفاوضات مع المقرضين والدائنين، والعديد من الشروط الأخرى التي تضمن إتمام عملية الاستحواذ التي لها تأثير إيجابي على الشركة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

واتفقت الأطراف على أن المبلغ النهائي للصفقتين سيتم تحديده بناءً على تحقيق مؤشرات الأداء المختلفة للشركتين المستهدفتين بالاستحواذ.

ويهدف الاستحواذ على 84 بالمئة من أسهم الدار للكيماويات إلى زيادة سلة منتجات كيمانول وتحقيق التكامل العكسي لمنتجاتها بما يتماشى مع استراتيجيتها وخططها التوسعية، حيث تنتج الشركة مجموعة واسعة من المواد الكيميائية التي تستخدم كلقيم لمنتجات شركة لكيمانول الحالية وكذلك المنتجات المستقبلية.

ويهدف ايضاً الاستحواذ على 80 بالمئة من أسهم الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة إلى توسيع حصة شركة كيمانول في سوق الكيماويات وتنويع منتجات الشركة بما يتماشى مع خطط الشركة التوسعية والاستراتيجية، وستساعد الصفقة ايضاً على تعزيز أعمال الشركة الغير متأثرة بأسعار مواد اللقيم والدورات الاقتصادية لسوق البتروكيماويات.

وأكدت شركة كيمانول ان الصفقتين سيخضعان للموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة واي شروط أخرى معتادة لإتمام الصفقتين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.55 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.60 وصل إلى الأدنى عند 25.50 والأعلى عند 25.70، وحجم التداول 678,602، وقيمة التداول 17,352,024.00، بعدد صفقات 1,089، والقيمة السوقية 1,723.35.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!