شركة لازوردي تعلن عن استلامها تقرير التقييم الشرعي الخاص بأعمالها وأنشطتها خلال الربع الثالث من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم لازوردي

تلقت شركة لازوردي للمجوهرات تقرير التقييم الشرعي لأعمالها، الصادر من شركة دار المراجعة الشرعية “شركة الدار”، المستشار الشرعي للشركة.

في بيان نشرته الشركة على موقع تداول، أفادت أن التقرير أكد توافق أنشطتها وعملياتها خلال الربع الثالث من 2023 مع المعايير والضوابط الشرعية.

أوضحت الشركة أن “الدار” تم تكليفها لتقييم وفحص مدى التوافق الشرعي لعمليات وأنشطة الشركة، وفقًا لمعايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الأيوفي وغيرها من الضوابط المذكورة في التقرير، وستوفر الدار الاستشارات الشرعية الضرورية لضمان استمرارية التزام الشركة بهذه المعايير.

وكشفت النتائج المالية الأولية لشركة لازوردي للمجوهرات عن زيادة في صافي الأرباح بنسبة 167.4% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من 2023.

وبحسب بيان الشركة الصادر على “تداول”، بلغ صافي الربح للربع الثالث حوالي 24.6 مليون ريال في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ 9.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

أرجعت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى زيادة الإيرادات التشغيلية، نتيجة لتوسع المتاجر القائمة وتحسين شبكة المتاجر بفتح فروع جديدة في مواقع استراتيجية، بالإضافة إلى تقليل المصاريف التشغيلية.

وذكرت أن صافي الربح للربع الثالث يشمل أرباحًا بقيمة 10.1 مليون ريال سعودي من بيع المكتب الإداري بالإمارات العربية المتحدة.

وقد بلغ إجمالي إيرادات المجموعة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري شامل قيمة معدن الذهب 1,552 مليون ريال سعودي بانخفاض بنسبة 3.8% مقابل 1,612 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 13.54 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 13.40 وصل إلى الأدنى عند 13.40 والأعلى عند 13.72، وحجم التداول 531,751، وقيمة التداول 7,217,320.00، بعدد صفقات 970، والقيمة السوقية 778.55.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!